• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تكريم 35 مدرسة حكومية وخاصة في الشارقة بجائزة «عون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

كرم الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية والأوقاف في الشارقة، 35 مدرسة حكومية وخاصة شاركت بجائزة - عون - للخدمة الاجتماعية للعام الدراسي/ 2013 - 2014/ بتوزيع 1000 جائزة، وذلك خلال الحفل السنوي الذي أقيم أمس على مستوى مدارس منطقة الشارقة التعليمية الحكومية والخاصة.

كما تم تكريم أعضاء لجنة التحكيم والمشرفين على الجائزة وإدارات المدارس المشاركة، بحضور خميس محمد السويدي مدير فرع هيئة الهلال الأحمر الإماراتية بالشارقة.

وأكد خميس محمد السويدي من خلال كلمته أن الهدف من الجائزة نشر الوعي بأهداف التكافل الإنساني عبر طلبة المدارس، ودعم دور المدرسة في غرس المسؤولية المجتمعية في نفوس النشء، وإرساء ثقافة العمل التطوعي في المجتمع، وترجمة هذه الأهداف إلى أعمال واقعية تعزز قيمة العمل التطوعي. من جانبه، قال محمد عبدالرحمن الحمادي منسق متطوعي الشارقة، إن دعم منطقة الشارقة التعليمية والمتابعة المتواصلة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، خاصة فرع الشارقة، أسهما بشكل كبير في تحقيق وإنجازات كثيرة خلال العام الماضي، مشيرا إلى روح الإبداع والتميز والمنافسة على جائزة عون- هذا العام من المدارس الحكومية والخاصة. من جانبه، نوه راشد الكعبي مدير إدارة المتطوعين بالهلال الأحمر بأن الأعمال الإنسانية والتطوعية التي ينفذها الطلاب بإدارة المتطوعين، تهدف إلى توثيق العلاقات الإنسانية بين الأفراد والجماعات لإيجاد التفاعل الأفضل في الحياة، لمساعدة الآخرين وتعبئة الطاقات البشرية والمادية وتوجيهها إلى عمل إنساني واجتماعي يعود بالنفع على الفئات الضعيفة بالمجتمع المحلي، وأشار إلى أن إدارة المتطوعين بالهلال الأحمر وضعت العديد من البرامج المجتمعية والتوعوية التي تهدف إلى رعاية المرضى وخدمة أسر السجناء، ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة ورعاية الأيتام ودعم الأسر المتعففة، وغيرها من الفئات التي تحتاج إلى الدعم والمساندة. (الشارقة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض