• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«أخبار الساعة»: رؤية سياسية إماراتية واضحة وحضارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

قالت نشرة «أخبار الساعة» إن الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عبر خلال استقباله وفد الكونجرس الأميركي في أبوظبي يوم الثلاثاء الماضي عن رؤية واضحة وشاملة وحضارية، تقف وراء سياسة دولة الإمارات العربية المتحدة الداخلية والخارجية، تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله. وتحت عنوان «رؤية سياسية إماراتية واضحة وحضارية»، أوضحت أنه على المستوى الداخلي أشار سموه إلى عناصر الرؤية التنموية الإماراتية التي حققت وتحقق الإمارات بفضلها وفي ظلها نهضتها الحضارية في المجالات كافة.

وأضافت النشرة التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أن ثاني العناصر هو الاهتمام بالتعليم باعتباره أولوية أساسية والاستثمار في الشباب باعتبارهم مستقبل الإمارات، معتبرة أن ثالث العناصر هو بناء اقتصاد معرفي متنوع ومتعدد الروافد ويشمل قطاعات حيوية مستدامة، بعيداً عن النفط والغاز ومتفاعل مع الاقتصاد العالمي، ورابعها الطموح لتحقيق مزيد من التقدم وعدم الاقتناع بما تم إنجازه على الرغم من كثرته وتميزه.

وبينت أنه بالنسبة إلى السياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، فقد طرح الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال لقائه وفد الكونجرس الأميركي عددا من المبادئ الحاكمة لها، وهي مبادئ ثابتة وراسخة منذ عهد المغفور له - بإذن الله تعالى - الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله. ورأت أن ثالث المبادئ هو العمل على تحقيق تعاون بين الدول العربية لبناء عالم عربي يهدف إلى التطور وينأى بنفسه عن التطرف والصراع، وفي هذا السياق، نوه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتجربة دولة الإمارات العربية المتحدة التي قامت على أساس التنمية وقيم التسامح، وعدم التدخل في شؤون الغير، معتبرا أن ترسيخ هذه القيم من شأنه أن يعبر بالمنطقة العربية المرحلة الحساسة التي تمر بها. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض