• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

انطلاقاً من حرصه على النهوض بالمرأة في الدولة

الاتحاد النسائي يطلق أول فعالية ضمن مبادرة «صحتك تحت المجهر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

بدرية الكسار (أبوظبي)

بادر الاتحاد النسائي بإطلاق فعاليات وأنشطة مبادرة صحتك تحت المجهر، التي يشارك فيها عدد من الأطباء والخبراء في الأمراض المزمنة.

وشارك الدكتور/ خالد النقبي، رئيس أمراض المفاصل في مستشفى العين في أول نشاط للمبادرة بمحاضرة التهاب المفاصل.

وذلك انطلاقاً من حرص الاتحاد النسائي العام بشكل مستمر على النهوض بالمرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز أدوارها التنموية في مختلف المجالات الاقتصادية، الاجتماعية، الصحية، التشريعية وغيرها، وذلك بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لتقدم المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي دشنتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، والتي تضم مجموعة من البرامج لبناء قدرات المرأة وتمكينها في عدة مجالات إلى جانب تثمين عطائها وإسهاماتها في المجتمع.

وتناولت محاضرة التهاب المفاصل التي ألقاها الدكتور خالد النقبي الفرق بين طبيب أمراض المفاصل والعظام وجراح المفاصل والعظام، فطبيب المفاصل يعالج بالأدوية أمراض التهاب المفاصل (مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والمرتبط بالصدفية أو التهاب القولون والنقرس)، وأمراض الأنسجة الضامة (مثل الذئبة الحمراء، تصلب الجلد، مرض جفاف العين والفم، والتهاب العضلات)، وأمراض التهابات الظهر.

أما جراح المفاصل والعظام فهو متخصص في العمليات الجراحية المرتبطة بأمراض بالعظام (كالكسور والأورام). وعرف التهاب المفصل بأنه الألم والتورم مع تيبس في المفصل خصوصا في الفترة الصباحية، مؤكدا أن التشخيص الصحيح هو نصف العلاج، أما الأدوية والصبر فهما النصف الآخر، ثم تناول المحاضر مناقشة حالات من النساء اللاتي عانين من التهاب المفاصل مثل التهاب الظهر خصوصا عند مرضى التهاب القولون والصدفية والتهاب قزحية العين، بعض هؤلاء المريضات رأين طبيب المفاصل في مرحلة مبكرة مما خفف كثيراً من مرضهن، وبعضهن أتين للعلاج في مرحلة متأخرة مما أدى إلى المعاناة المستمرة وتشوه في مفاصلهن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض