• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

استقطبت طلاب 9 جامعات

«البنية التحتية» تكرم الفائزين بجائزة «موهبتي إبداعي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2016

دبي (وام)

كرمت وزارة تطوير البنية التحتية الطلبة الفائزين بجائزة «موهبتي إبداعي» التي أطلقتها خلال فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار، واستهدفت مختلف الجامعات المحلية، وشملت أربع فئات هي الاستدامة والهندسة وتقنية المعلومات والطاقة.

وسلمت المهندسة زهرة العبودي وكيلة وزارة تطوير البنية التحتية، خلال حفل الجائزة في مقر الوزارة بدبي، الشهادات التقديرية والجوائز الطلبة الفائزين وعددهم 19 طالبا، حيث حصدت كل من جامعتي الإمارات وخليفة جائزتين.. في حين فازت كلية التقنية العليا للطلاب بالجائزة الخامسة.

وكانت الوزارة تلقت 29 مشروعا للمشاركة في الجائزة، تقدم بها 72 طالبا من تسع جامعات على مستوى الدولة، حيث تعزز مثل هذه الجوائز المفهوم الابتكاري والابداعي لدى الطلبة، وتساهم في تعزيز مكانة الموارد البشرية المواطنة.

وأكدت العبودي أن الابتكار أصبح أسلوب حياة ومطلوباً من الجميع سواء من الموظفين أو غيرهم، مشيرة إلى أن الابتكار والإبداع باتا من أهم توجهات الحكومة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» كونها سبباً رئيساً من أسباب تحقيق السعادة والتنمية والتطور.

ولفتت إلى أن الوزارة اعتمدت استراتيجية الابتكار التي تتمحور حول تحقيق جودة الحياة في كل من الخدمات والمشاريع عن طريق تقليل زمن تقديم الخدمات وتوفير الطاقة كالماء والكهرباء وغيرها وتحقيق الاستدامة والأمن والسلامة في المشاريع والطرقات، فضلا عن رفع جودة تنفيذ وصيانة مشاريع البنية التحتية وتقديم خدمات متميزة لجميع المتعاملين وإعادة تدوير واستخدام المخلفات الناتجة عن المشاريع.

وأشار المهندس ضاعن المهيري الرئيس التنفيذي للابتكار في وزارة تطوير البنية التحتية إلى أن تقييم وتصنيف المبادرات المبتكرة يأتيان وفقا لعدد من المعايير المعتمدة من قبل الوزارة والتي تشمل التأثير ومستوى التحسين أو الفائدة التي تحدثها الفكرة والجدوى وإمكانيه تطبيق الفكرة والجدوى المالية منها وأصالة الفكرة، وكونها جديدة بالإضافة إلى قابلية التطبيق حاليا مع الإمكانات المتوفرة ومستوى الابتكار في الفكرة. وأوضح أن الجائزة تأتي استجابة صادقة لتوجيهات القيادة الرشيدة ورؤيتها الثاقبة في أن الابتكار والتفوق والإنجاز الطريق الصحيح إلى مستقبل زاهر وتحقيق التنمية الشاملة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض