• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

خلال الجلسة الختامية للشراكة العالمية في المكسيك

إشادات عالمية بتصدر الإمارات المرتبة الأولى في منح المساعدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

أشاد معالي إيرك سولهم، رئيس لجنة المساعدات الإنمائية، التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، بدور دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيقها نسبة 1.25 من المساعدات الإنمائية الرسمية بالمقارنة مع الدخل القومي، وتصدرها المرتبة الأولى عالميا، بين الدول الأكثر منحاً للمساعدات في العالم عن العام 2013.

جاء ذلك خلال مراسم الجلسة الختامية، للاجتماع رفيع المستوى، حول الشراكة العالمية من أجل تعاون إنمائي فعال، والذي عقد بالمكسيك خلال اليومين الماضيين، بحضور معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، ووفد الدولة المرافق لمعاليها، والذي ضم كلاً من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة دبي للعطاء، ومؤسسة الإمارات لتنمية الشباب.

وشهدت الجلسة الختامية للاجتماع، تلخيص جميع المناقشات والحلول المستقبلية من أجل بناء شراكة عالمية فعالة من أجل التعاون الإنمائي، كما شهدت الجلسة توزيع البيان الختامي، الذي ستقوم الدول بالالتزام بالعمل بمقرراته، من أجل بناء الشراكة العالمية.

كما شهدت الجلسة أيضا قيام دولة الإمارات، ممثلة بوزارة التنمية والتعاون الدولي، بتوفير الترجمة العربية للبيان الختامي ليكون مصدر أساسي للدول العربية، حيث أشادت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وجميع المنظمين للاجتماع، بمبادرة دولة الإمارات في ذلك الصدد.

من جهة أخرى، شاركت معالي الشيخة لبنى القاسمي، خلال اليوم الثاني للاجتماع في حلقة نقاشية بحثت تقديم المساعدات من خلال الحكم الرشيد والشفافية، بمشاركة كل من وزيرة التنمية الدولية في السويد، ووزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، في هندوراس.

وخلال الحلقة تطرقت معالي الشيخة لبنى القاسمي، لخبرة دولة الإمارات، في عملية توثيق المساعدات الخارجية من المنظمات الدولية واتباع أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، بالإضافة إلى تحقيق الدولة نسبة 1.25 من المساعدات الرسمية من الدخل القومي الإجمالي، وتبوؤها المركز الأول عالميا، حسب بيانات “لجنة المساعدات الإنمائية”، التابعة للمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض