• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تنفيذ مساكن جديدة في كلباء وخورفكان

تراجع طلبات الإسكان في «المنطقة الشرقية» إلى 2000 طلب فقط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2016

السيد حسن (كلباء)

أكد المهندس خليفة الطنيجي رئيس دائرة الإسكان في حكومة الشارقة، أن طلبات الإسكان المقدمة من مواطني المنطقة الشرقية، والتي تضم خورفكان وكلباء ودبا الحصن، تراجعت بشكل كبير من 5 آلاف طلب خلال عام 2012، إلى 2000 طلب موجودة الآن لدى الدائرة، ومن المقرر وفقاً لخطة الدائرة أن تتم تلبية جميع طلبات الإسكان في العام ذاته المقدم فيه الطلب مع حلول عام 2018.

وأشار إلى أن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لتطوير المناطق، وبرنامج الشيخ زايد للإسكان، وغيرها من المؤسسات المعنية بالبناء في الدولة، قد ساهمت بشكل كبير وفاعل في الاستجابة لمئات الطلبات التي كانت بحوزة الدائرة، ما أدى إلى تراجع أعداد الطلبات.

ولفت إلى أن إمارة الشارقة نجحت في تقليص أعداد طلبات الإسكان على مستوى مدن ومناطق الإمارة من 18 ألف طلب، إلى 8 آلاف طلب فقط خلال الفترة من 2010 – 2016، وهذا يعد إنجازاً كبيراً.

وذكر أن الدائرة تعكف على دراسات دقيقة تهتم بالأسرة المستفيدة من السكن، والسكن ذاته، من حيث عدد أفراد الأسرة ومدى ملاءمة السكن لهم، والحالة التي ستكون عليها الأسرة في المستقبل القريب والبعيد، ومدى ملاءمة السكن من حيث الاتساع لهذه الأسرة.

وتم خلال الفترة منذ تأسيس الدائرة وحتى الآن تقديم 4800 منحة سكنية للمواطنين في الشارقة، وتم إنفاق ما يتجاوز 3 مليارات درهم لدعم البنية التحتية للإمارة فيما يخص ملف الإسكان، ونسعى حالياً جاهدين لتلبية جميع طلبات الإسكان المقدمة للدائرة.

وقال: «نناشد جميع المواطنين ممن لم يستفيدوا من مشاريع الإسكان، تقديم طلباتهم وفقاً للشروط التي تم وضعها لتحقيق العدالة في التوزيع، والاستفادة من مشاريع المساكن التي يتم تشييدها في الشارقة».

وتقوم دائرة الإسكان حالياً، بتنفيذ عدد من المساكن الجديدة في مدن كلباء وخورفكان، أما دبا الحصن فلم يعد بها مساحات جديدة لتشييد المساكن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض