• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تنتهي من المرحلة التجريبية في مايو المقبل

«التربية» تطلق مشروع تقييم وتصنيف المدارس الخاصة بالدولة في يناير 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

كشفت فوزية غريب الوكيل المساعد لقطاع العمليات التربوية في وزارة التربية والتعليم، أنه بدءاً من شهر يناير من العام المقبل 2015، ستبدأ الوزارة التطبيق الفعلي لتصنيف وتقييم المدارس الخاصة في الدولة، وفق معايير محددة تضمن جودة التعليم في تلك المدارس. وقالت إن من شأن تلك المبادرة التي تمّت مناقشتها خلال مختبر الإبداع الحكومي أن تنقل التعليم الخاص إلى مرحلة جديدة، سواء على المستوى التنظيمي أو الأدائي في تقديم الخدمات للطلبة وأولياء الأمور. وأكدت أن وزارة التربية والتعليم تولي أهمية كبيرة للمدارس الخاصة في الدولة أسوة بالمدارس الحكومية، كون مصلحة الطالب تعدّ الهدف النهائي بالنسبة لها.

ولفتت إلى أن قطاع المدارس الخاصة الذي يتوسّع سنوياً، يدفع بوزارة التربية إلى ترسيخ مختلف الدورات والبرامج لتجويد أداء تلك المدارس بما يحفظ حقها ويعطي الطالب وولي الأمر حقه من التعليم الجيد في الوقت نفسه.

وعن ازدواجية الرقابة في المدارس الخاصة والتي تقوم بها أيضاً إدارة الاعتماد الأكاديمي، أكدت غريب أن عمليات الرقابة التي ستقوم بها إدارة رقابة الجودة في قطاع التعليم الخاص تختلف بشكل كامل عن طبيعة عمل إدارة الاعتماد الأكاديمي.

فالمعايير التي يقوم على أساسها تقييم المدارس والهدف منها مختلفة تماماً.

وكانت الوزارة قد بدأت المرحلة التجريبية من البرنامج في أكتوبر 2013 والتي تمتد لغاية شهر مايو من العام الجاري 2014.

وتضم المرحلة التجريبية 30 مدرسة بهدف تقييم الأدوات والمعايير التي يتضمنها البرنامج. ويتماشى البرنامج مع سياسات واستراتيجيات الحكومة الاتحادية، وتحقيقاً لرؤية ورسالة وأهداف الوزارة لضمان جودة الأداء التعليمي والتربوي في المدارس الخاصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض