• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية يؤكد وجود فساد كبير بعقود التسليح خلال الحكومة السابقة

العنف يحصد 21 مدنياً عراقياً والتحالف يقتل 34 «داعشياً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

قتل 21 مدنيا عراقيا بينهم نازحون وأصيب 59 آخرين أمس في تفجيرات شهدتها محافظات ديالى وبغداد وصلاح الدين، فيما أكد عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية شاخوان عبد الله وجود فساد كبير بعقود التسليح خلال الحكومة السابقة. وقال العقيد غالب العطية المتحدث باسم شرطة محافظة ديالى «قتل 12 شخصا بينهم امرأة وجنديان وأصيب 37 بينهم نساء وأطفال في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة قرب حاجز تفتيش عند المدخل الغربي لقضاء الخالص». وأوضح أن «الانفجار وقع بالتزامن مع حضور عدد كبير من السيارات عند الحاجز الأمني، مما أدى إلى احتراق أكثر من 10 سيارات». وأشار إلى «العثور على عدد من الضحايا القتلى والجرحى، داخل سياراتهم».

وقال قائممقام الخالص حسن المعموري إن «الانفجار وقع قرب الحاجز الأمني للمدخل الغربي لقضاء الخالص».

وفي بغداد أفادت الشرطة العراقية أمس، بمقتل شخصين وإصابة 7 آخرين في انفجار عبوة ناسفة في أحد الأحياء شرق العاصمة. وقالت المصادر إن عبوة ناسفة انفجرت أمس، في سوق شعبية بحي الأمين شرق بغداد مما تسبب بمقتل مدنيين اثنين وجرح 7 آخرين، تم نقلهم إلى أحد المستشفيات.

وفي محافظة الأنبار، تمكن طيران التحالف الدولي من قتل 34 إرهابيا بقصف لمواقع «داعش» في المحافظة. وذكر بيان لمديرية الاستخبارات العسكرية أنه بناء على معلومات دقيقة استهدفت طائرات التحالف الدولي مجاميع «داعش» فقتلت 34 إرهابيا ودمرت 6 عجلات.

وفي محافظة صلاح الدين، قتل 7 نازحين، وأصيب 15 آخرين من مدينة الشرقاط شمال المحافظة في قصف جوي، بينما يفر آلاف المدنيين من المعارك بين القوات العراقية وتنظيم»داعش«. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا