• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«إسعاف دبي» تنظم دورة دعم الحياة المتقدمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

نظمت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف دورة دعم الحياة المتقدمة (Advance Cardiac Life Support)، لمجموعة الفنيين العاملين بطب الطوارئ والمسعفين، لرفع كفاءة العاملين في وحدة العناية المركزة المتنقلة الـ MICA التي تختص بتقديم الرعاية القلبية المتقدمة في حالات الطوارئ.

وقال مدرب الطب الطارئ عادل الزرعوني، إن هذه الدورة معتمدة عالميا، من قبل جمعية القلب الأميركية، ويستفيد منها الأطباء والممرضون، إلى جانب فنيي الطب الطارئ والمسعفين وكل مسؤول يتعامل مع الحالات الطارئة.

وأضاف الزرعوني، وهو أول مدرب مواطن مختص بالتعامل مع الحالات الطارئة، وقد أثبت كفاءة عالية، وحاز العديد من شهادات التميز في عمله، إن هذه الدورة تساهم في تقوية مهارات المسعف من الجانب التقني والعملي الخاص بالتعامل مع الحالات القلبية المفاجئة، كالسكتة القلبية أو الجلطات الدماغية، وما يصاحبها من أعراض، مشيرا إلى أن المؤسسة تسعى لتوفير خدمات طبية متقدمة بكفاءة وجودة عالية، في الوقت المحدد لنقل الحالة الطبية إلى المستشفى قبل وقوع أي مضاعفات قد تزيد من تدهور الحالة.

وأكدت شيخة الجلاف رئيسة قسم التدريب المهني أن الارتباط الوثيق بين الوقت وحالات السكتات القلبة والدماغية يعد من العناصر المهمة، حيث إن كل دقيقة لها فارق كبير في اتخاذ القرار الصائب وإنقاذ حياة المصاب. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض