• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قطر

الريان يعود إلى الأضواء في دوري النجوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

أحمد سليم (الدوحة)

عاد فريق الريان، أحد أعرق الفرق القطرية، إلى دوري النجوم من جديد بعد غياب لمدة موسم فقط قضاه في دوري الدرجة الثانية بعد فوزه على فريق الرديف بالنادي الأهلي 5 - 1، ليضمن التأهل قبل نهاية الدوري بثلاث جولات، بعد أن رفع رصيده إلى 42 نقطة، بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه فريق معيذر الذي ينافس مع فريق مسيمير لحجز البطاقة الثانية إلى دوري الأضواء.

واستفاد الريان من تعادل فريق معيذر منافسه المباشر مع الغرافة 2-2 في الجولة نفسها، ليكون الرهيب الرياني أول المتأهلين لدوري النجوم، ويبقى الصراع قائماً على المقعد الثاني، ويكفي الريان نقطة واحدة فقط في الجولة المقبلة أمام العربي ليضمن الفوز بدوري الدرجة الثانية.

وكان فريق الشمال قد هبط رسمياً إلى دوري الدرجة الثانية قبل جولتين من النهاية، بينما ينتظر الهابط الثاني بعد أن انحصر التنافس بين الوكرة صاحب المركز الـ 12 والشيحانية صاحب المركز الـ 13. وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها فريقان مباشرة إلى دوري النجوم دون خوض مباراة فاصلة، وذلك طبقاً للوائح المسابقة التي تؤكد أنه في حال تَصدر فريقان من الدرجة الثانية وكانا بعيدين عن فرق الرديف للأندية أو تواجدهما في الـ 6 فرق الأوائل يصعدان مباشرة دون خوض مباراة فاصلة، ويهبط آخر فريقين في دوري النجوم مباشرة، أما في حال جاء صعود الفريق المتأهل في مركز بعد السادس، فإنه يضطر لخوض مباراة فاصلة مع صاحب المركز قبل الأخير.

سجل خماسية الريان في المباراة الاحتفالية للعودة المدافع ناثان في الدقيقة 5، والبرازيلي رودريجو تاباتا «هدفين» في الدقيقتين 7، 16، وبارو صديقي في الدقيقة 12، وحامد إسماعيل في الدقيقة 86.

وقال الشيخ سعود بن خالد آل ثاني رئيس مجلس إدارة نادي الريان: سعداء بالعودة، ونأمل إنهاء هذا الموسم بإنجاز خليجي من خلال الفوز ببطولة مجلس التعاون الخليجي، كما نتطلع للظهور بمستوى قوي خلال بطولة كأس الأمير، ولا أستبعد وصول الريان للمباراة النهائية بعد المستوى الكبير الذي قدمه الفريق طوال الموسم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا