• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إصدارات لدار الكتاب الوطنية في «أبوظبي للكتاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

أصدرت دار الكتب الوطنية التابعة لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مجموعة جديدة من الإصدارات بالتزامن مع معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الرابعة والعشرين التي تعقد خلال الفترة من الثلاثين الشهر الجاري وحتى الخامس من الشهر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتضم الإصدارات الجديدة مجموعة متميزة من عناوين ترجمات علوم الاجتماع والسياسة والشخصيات التاريخية والكتب التراثية المحققة. كما صدر خمسة عشر عنواناً جديداً من سلسلة «رواد المشرق العربي» التي تعني بنشر مؤلفات المستشرقين الذين زاروا المنطقة العربية.

ويعد معرض أبوظبي الدولي للكتاب من أكثر معارض الكتب تطوراً في المنطقة حيث تشهد الدورة الحالية تزايداً في مشاركات دور النشر بواقع 15% عن العام الماضي، بواقع 1050 دار نشر عربية ودولية، وقد اختار المعرض هذا العام شخصية الشاعر العربي الكبير أبو الطيب المتنبي شخصية محورية في تقليد جديد لإعادة قراءة المنجز الفكري بشكل غير تقليدي، حيث يخصص المعرض جناحاً للشاعر يحتوي مكتبة عالمية لدواوينه الشعرية والمؤلفات التي كُتبت عنه بمختلف اللغات، ويقدم سلسلة من الندوات والمحاضرات التي تلقي الضوء على جوانب جديدة من شخصية وأدب وتأثير المتنبي الذي عاش في القرن العاشر الميلادي لكن تأثيره لا يزال ممتداً حتى الآن. كما يقدم المعرض لأول مرة في يوم الافتتاح حفلاً موسيقيا مستلهما من إبداع الشاعر وتجواله بحثا عن أمير عادل تحت عنوان «المتنبي.. مسافرا أبدا» تحييه الفنانة عبير نعمة بمصاحبة مجموعة من أمهر العازفين العرب.

يذكر أن جناح هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب سيوفر جميع إصدارات الهيئة التي تجاوزت الـ 1050 عنواناً في مختلف المعارف. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا