• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سجل رقماً قياسياً وحل أولاً في ختام المرحلة الخامسة

«فريق أبوظبي» يتجاوز التحديات ويتصدر «فولفو المحيطات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نجح فريق أبوظبي للمحيطات، الذي يمثل العاصمة في منافسات سباق فولفو، بتعزيز موقعه في صدارة الترتيب العام للسباق مسجلاً سبع نقاط، ليحل بذلك في المرتبة الأولى بعد اجتياز المرحلة الخامسة بين نيوزيلندا والبرازيل ضمن هذا السباق الملحمي حول العالم.

ونجح الفريق الذي تدعمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ويقوده الربان إيان ووكر الحائز الميدالية الأولمبية الفضية مرتين، في عبور خط النهاية في ميناء إيتاي البرازيلي امس الأول، وذلك بعد الإبحار بلا توقّف في المحيط لمدة 18 يوماً.

وسجل الفريق رقماً قياسياً على مقياس السرعة في الدورة الحالية من السباق، حيث استفاد من سرعة الرياح والأمواج لاجتياز 550.82 ميل بحري خلال 24 ساعة فقط.

وقال الربّان إيان ووكر أمام حشد من الجمهور بعد التتويج: «نحن فخورون جداً بهذا الإنجاز المذهل الذي ترافق بلا شك مع صعوبات مضنية للغاية. فقد كان من الضروري دوماً توخي الحيطة والحذر عند اجتياز المحيط الجنوبي، وهو ما حرصنا على فعله خلال هذه المرحلة. كما واجهنا ظروفاً صعبة لم نشهد لها مثيلاً من قبل، ولكننا حافظنا على رباطة جأشنا ومضينا حتى إحراز هذا الإنجاز. كما أن تسجيلنا رقماً قياسياً جديداً على مقياس السرعة شكّل مصدر زخم إضافي لفريقنا».

وأضاف ووكر: «لقد تعاطفنا مع فريق دونج فنج، فمن الصعب أن يدرك المرء معنى الخطر المحدق باليخوت ما لم يتعرض لمواجهتها. ونتمنى للربّان تشارلز وطاقمه حظاً أوفر في العودة إلى السباق بأقرب وقت ممكن». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا