• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الإدارة القديمة تركته في ورطة والجديدة .. لم تتسلم مهامها

الديون تحول «حلم» العربي القطري إلى «كابوس»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2016

أحمد سليم (الدوحة)

أزمة جديدة يعيشها النادي العربي القطري الذي يسعى للعودة لمنصات التتويج بعد غياب استمر لسنوات، وتحقيق حلم جماهير «الأحلام»، وذلك بسبب الديون التي تحاصر النادي مع تسلم الإدارة الجديدة برئاسة الشيخ خليفة بن جبر آل ثاني التي أبرمت العديد من التعاقدات، أبرزها انضمام خمينيز لاعب النصر والسنغالي مصطفى سال لاعب سانت إيتيان الفرنسي، والبرازيلي باولينهو والنيجيري إيزيكيل، بالإضافة إلى الصفقات المحلية، ولم تتمكن الإدارة الجديدة من القيام بعملها رغم تسلمها مهمة النادي رسمياً، حيث فوجئت بتراكم الديون على النادي والتي تركتها الإدارة القديمة قبل الرحيل برئاسة هتمي بن علي الهتمي دون تسويتها.

وقال طلال الكواري مدير عام النادي العربي: الإدارة الجديدة لم تبدأ عملها رسمياً حتى الآن رغم مضي عدة أسابيع على توليها المهمة، وما زلنا ننتظر الانتهاء من كافة العقود والالتزامات المالية من الإدارة السابقة حتى نبدأ عملنا ونستعد للموسم الجديد في مختلف الرياضات، وليس كرة القدم فحسب.

وقال الكواري في بيان رسمي: إذا لم تنته الإدارة السابقة من جميع مخالصاتها المالية والإدارية، فالعربي في ورطة كبيرة كوننا لن نستطيع القيام بأي شيء قبل إتمام المخالصة!

واستطرد قائلاً: كلنا ثقة بإخواننا في الإدارة السابقة المحبة للعربي لإنهاء الأمور المالية العالقة حتى نستطيع مباشرة عملنا للنهوض بالكيان العرباوي من جديد.

وأضاف: سنعمل جاهدين على نقل العمل الإداري في العربي من العشوائية والاجتهادات الشخصية إلى عمل استراتيجي ممنهج ومبني على أسس إدارية سليمة، ولذا ما زلنا ننتظر تسلم جميع الأوراق الرسمية الخاصة بالنادي من الإدارة السابقة.

وأردف قائلاً: نواجه مشكلة تتمثل في «شخصنة» مشاكل النادي على حساب المصلحة العامة، ولكن يبقى همنا الأول والأخير مصلحة العربي، ولهذا نحتاج تكاتف الجميع في المرحلة القادمة حتى تنهض القلعة الحمراء من جديد.

وأثار خوخي بوعلام لاعب الفريق العرباوي أزمة أخرى في النادي، بعد تأخره في الوصول للانضمام لتدريبات الفريق، استعداداً للموسم الجديد، وضرب اللاعب باللوائح التي فرضتها مؤسسة دوري نجوم قطر والنادي العربي عرض الحائط، حيث حذرت المؤسسة من تأخر انضمام اللاعبين إلى تدريبات الأندية، والتي حددته يوم 10 يوليو الماضي، ووعد اللاعب إدارة النادي بالوصول أكثر من مرة إلا أن اللاعب تخلف عن الحضور ليثير أزمة حقيقية في صفوف الفريق، ومن المنتظر أن يفرض النادي عقوبة على اللاعب بسبب التأخير عند وصوله إلى الدوحة.

ولن يغادر خوخي بوعلام مع الفريق إلى معسكره الألماني الذي ينطلق نهاية الشهر الجاري، يخوض خلاله الفريق 5 مباريات منها مباراتان أمام حتا والوصل يومي 4 و13 أغسطس على التوالي، حيث ينضم خوخي لتدريبات المنتخب القطري الذي يغادر إلى سويسرا 11 أغسطس المقبل لخوض معسكر مغلق، استعداداً لمواجهة إيران في الأول من سبتمبر بالتصفيات الحاسمة المؤهلة إلى المونديال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا