• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نصف نهائي بطولة دبي الدولية للناشئين

الأهلي يواجه فالنسيا والنصر السعودي يصطدم بتورينو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

حسم فريق فالنسيا الإسباني صدارة المجموعة الأولى لدولية حمدان بن محمد لكرة القدم للناشئين بأفضلية الأهداف بعد تساويه مع النصر السعودي في رصيد سبع نقاط عقب تعادلهما بهدف في آخر مباريات المجموعة.. فيما نجح تورينو الإيطالي في احتلال المركز الأول في المجموعة الثانية مستفيداً من فارق الأهداف بعد فوزه على منافسه الأهلي بثلاثة أهداف لهدف ليتأهلا معاً.. وكلاهما يملك ست نقاط ليواجه الأهلي فالنسيا الإسباني ويلتقي تورينو بالنصر السعودي في مباراتي نصف النهائي اليوم.

وتجمع المباراة الأولى التي تنطلق في الرابعة عصراً بملعب النصر فالنسيا الإسباني متصدر المجموعة الأولى والأهلي صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية في مباراة لاتجاه واحد يتأهل في نهايتها الفريق الفائز إلى المباراة النهائية.. فيما سيحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح في حال استمرار التعادل.

ويسعى فريق فالنسيا الإسباني حامل لقب النسخة الماضية من البطولة إلى إقصاء منافسه ومواصلة مشوار البطولة في طريقه إلى المباراة النهائية.. ويدخل الفريق الإسباني اللقاء بسجل خال من الخسائر بعد أن حقق الفوز على كل من الشباب والوصل وخرج بالتعادل أمام النصر السعودي ليحتل صدارة ترتيب المجموعة متفوقا على النصر بالأهداف بعد أن نجح خط هجومه في تسجيل 12 هدفاً واستقبلت شباكه هدفين فقط محتكرا لقبي أقوى هجوم وأفضل دفاع في البطولة.

الأهلي الطرف الثاني في المباراة الأولى لنصف النهائي هو ممثل الإمارات الوحيد في مربع الكبار بعد أن غادرت فرق الشباب والوصل ودبي من الدور الأول.. وكان الأهلي استهل البطولة بفوز عريض على دبي بأربعة أهداف مقابل هدف ثم عبر محطة النصر بثلاثية مقابل هدف قبل أن يعود ويخسر في مواجهة تورينو الإيطالي في اللقاء الأخير بنفس النتيجة التي فاز بها على النصر ليحل ثانيا في المجموعة.

وفي المباراة الثانية لنصف النهائي يلتقي فريقا تورينو الإيطالي متصدر المجموعة الثانية والنصر السعودي الذي حل ثانياً في المجموعة الأولى.. ويتوقع أن تجئ المباراة قوية ومثيرة حيث يسعى الفريقان إلى الفوز والحصول على بطاقة العبور لنهائي البطولة والظفر بلقبها للمرة الأولى.

وجاء الظهور الأول لتورينو في البطولة باهتا حيث استهل الفريق الإيطالي مشواره بالخسارة أمام النصر بهدف وحيد رشحه للمغادرة مبكراً لكن الفريق عاد في اللقاء الثاني وأمطر شباك دبي بسبعة أهداف.. واكتفى باستقبال هدف وحيد محققاً أكبر فوز في المجموعة.. ودخل تورينو مباراته الأخيرة في مواجهة الأهلي بخيار وحيد يتمثل في الفوز على منافسه حيث نجح في خطف النقاط الثلاث وبطاقة التأهل بصدارة المجموعة مستفيداً من فارق الأهداف.

وبدأ فريق النصر السعودي الذي يشارك للمرة الأولى في دولية حمدان بن محمد البطولة أمام الوصل وتمكن من تحويل تأخره بهدفين إلى فوز بأربعة أهداف مقابل هدفين وبعدها تمكن من تجاوز عقبة الشباب بهدف وحيد.. واختتم مبارياته بالتعادل مع فالنسيا الإيطالي.

وستحدد مباراتا اليوم طرفي النهائي حيث سيبقي الفائزان على حظوظهما في الصعود إلى منصة التتويج والحصول على اللقب عندما يلتقيان في السابعة من مساء 20 أبريل الحالي.. فيما يلتقي الخاسران في مباراتي اليوم في اللقاء الأول الذي يجري في الرابعة والنصف عصرا لتحديد المركزين الثالث والرابع. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا