• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

أبوظبي تستضيف عمالقة الكرة في القارة السمراء

«الفراعنة» يواجه «النجوم السوداء» بمدينة زايد اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يناير 2013

مصطفى الديب (أبوظبي) - يلتقي في التاسعة من مساء اليوم منتخبا مصر وغانا على ملعب استاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي، وتدخل المباراة ضمن استعدادات “الفراعنة” لخوض مباراة زيمبابوي في الجولة الثالثة من المرحلة الثانية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل، في حين يستعد منتخب غانا لكأس الأمم الأفريقية التي تنطلق في جنوب أفريقا 19 يناير الجاري.

واختار عدد من المنتخبات الأفريقية الإمارات بشكل عام والعاصمة أبوظبي بشكل خاص لإقامة معسكرات إعداد في الفترة الحالية، نظرا لتكامل الظروف النموذجية لإقامة مثل هذه المعسكرات، سواء كان ذلك على صعيد الطقس المتميز، أو المنشآت الرياضية التي تتوافر في جميع أنحاء العاصمة.

ويقيم منتخب مصر بفندق نادي ضباط القوات المسلحة وهو الفندق نفسه الذي تقيم فيه البعثة الغانية “النجوم السوداء”، كما يوجد منتخب كوت ديفوار أيضا في الوقت الحالي، فضلاً عن وجود المنتخب التونسي الذي خاض مباراة ودية أمام منتخب “أسود الرافدين” قبل التوجه إلى البحرين للمشاركة في كأس الخليج، وفاز المنتخب التونسي بهدفين مقابل هدف واحد.

وبالنسبة لمنتخب الفراعنة فلن تكون مباراة اليوم هي الوحيدة التي سيخوضها خلال معسكر أبوظبي، ومن المقرر أن يلتقي كوت ديفوار الاثنين المقبل على ملعب مدينة زايد الرياضية أيضا.

وكانت بعثة المنتخب المصري قد وصلت أبوظبي يوم أمس الأول، وكان في استقبالهم، تامر منصور سفير جمهورية مصر العربية في الإمارات، وخاض اللاعبون التدريب الأساسي، استعداداً للقاء مساء يوم الوصول تحت قيادة الأميركي بوب برادلي المدير الفني للفراعنة. وكان برادلي قد اختار مجموعة من اللاعبين لخوض هاتين التجربتين، ويغيب عن مواجهة اليوم لاعبو الأهلي الذين يخوضون مباراة ودية أمام فريق الاتفاق بالمملكة العربية السعودية.

واختتم المنتخبان تدريباتهم مساء أمس على ملعب المباراة، حيث خاض المنتخب الغاني تدريباً خفيفاً حرص فيه الجهاز الفني على وضع اللمسات الأخيرة الخاصة بالتشكيلة والخطة التي سيخوض بها المباراة، وشارك في تدريبات “النجوم السوداء” نجم نادي العين وهداف الدوري الإماراتي أسامواه جيان الذي ظهر بمستوى أكثر من رائع، خلال التدريبات مع منتخب بلاده خلال الأيام القليلة الماضية، ونال أداء جيان إشادة كبيرة من الجهاز الفني لغانا، ووضح ارتفاع الروح المعنوية لدى النجم الكبير وإصراره على العودة للتألق الدولي مجدداً مع منتخب “النجوم السوداء”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا