• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

15 مليون سائح يزورون الدولة العام الحالي

93,4 مليار درهم حجم الإنفاق على السياحة الترفيهية بالدولة خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

رشا طبيلة (أبوظبي)

رشا طبيلة (أبوظبي)

بلغ حجم إنفاق السياح الدوليين والمحليين على السياحة الترفيهية بالدولة العام الماضي 93,4 مليار درهم، بحسب بيانات مجلس السفر والسياحة العالمي، والذي توقع نمو الإنفاق بنسبة 2,2٪ العام الحالي إلى 95,4 مليار درهم، ثم إلى 138,7 مليار درهم بحلول 2025. وكشفت البيانات عن وصول الإنفاق على سياحة الأعمال إلى 24,7 مليار درهم خلال 2014، وسط توقعات بنموها 3,3٪ إلى 25,5 مليار درهم العام الحالي، ثم إلى 33 مليار درهم بحلول عام 2025.

وبحسب تقديرات سابقة للمجلس، تستحوذ السياحة الداخلية على 26,9٪ من المساهمة الإجمالية المباشرة لقطاع السياحة بالناتج المحلي الإجمالي للدولة العام الحالي، فيما تسهم السياحة الدولية من خارج الإمارات بالنسبة المتبقية، والبالغة بـ73,1٪.

وقال سايد طيون المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لمجموعة فنادق «إنتركونتينيننتال»، إن السياحة الترفيهية بالدولة، لاسيما في أبوظبي، تشهد نمواً ملحوظاً في الفترة الأخيرة، متوقعاً أن تشهد زيادة في حصتها من الإشغال الفندقي للعام الحالي والأعوام القليلة المقبلة مع افتتاح وجهات سياحية وثقافية جديدة بالإمارة.

وأكد أن الجهود الترويجية المستمرة، إضافة إلى افتتاح شركات الطيران الوطنية خطوط جديدة، وتوسيع شبكتها بشكل مستمر يسهم في تعزيز السياحة الترفيهية بالدولة.

وأوضح أنه في السابق كانت سياحة الأعمال تستحوذ على النسبة الأكبر من الإشغال في أبوظبي، في حين أنه في الوقت الحالي تشهد سياحة الترفيه زيادة في حصتها بشكل ملحوظ.

وأشار طيون إلى أن افتتاح مرافق سياحية وترفيهية جاذبة للسياح في جميع أنجاء الدولة يسهم في زيادة الجذب السياحي الترفيهي إلى الإمارة.

وأرجع ارتفاع إنفاق سياح الترفيه إلى زيادة عدد الليالي التي يقضونها بالدولة، مقارنة مع عدد الليالي التي يقضيها سياح الأعمال.

واتفق أمين الدقاق مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة لمجموعة «روتانا للفنادق» مع طيون، وقال إن سياحة الترفيه تشهد نمواً ملحوظاً بشكل سنوي بجميع إمارات الدولة بسبب الجهود الترويجية للدوائر والهيئات السياحية المسؤولة بالدولة، من خلال مشاركاتها في المعارض الدولية المتخصصة بسياحة الترفيه. وأشار إلى أن افتتاح مرافق سياحية جاذبة وعلى مستوى عالٍ وعالمي من الخدمات وفريدة من نوعها مثل عالم فيراري أبوظبي يسهم في جذب هذا النوع من السياحة على الفنادق، وكذلك استفادة المراكز التجارية من خلال التسوق وقطاع النقل والمطاعم وغيرها. وشدد على أن مستوى الخدمات المقدمة بالفنادق ومعايير التصنيف عالية المستوى التي تضعها الجهات المسؤولة بالدولة تسهم في زيادة ثقة السائح بالمنتج السياحي بالدولة. وأكد أن توسع شبكة الطيران للناقلات الوطنية عالمياً، إضافة إلى مكانة مطارات الدولة التي تعد حلقة وصل وربط مهمة بكثير من دول العالم، فضلاً عن مستوى الخدمات المقدمة فيها تسهم في تشجيع السائح للقدوم إلى الدولة. وبحسب توقعات مجلس السفر والسياحة العالمي، ستستقطب الإمارات 15 مليون سائح دولي العام الحالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا