• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«تطوير التكنولوجيا» و «الإمارات للتنمية» يتعاونان لدعم المخترعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

أبوظبي (وام)-

أبوظبي (وام)-

وقعت لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا ومصرف الإمارات للتنمية مذكرة تفاهم ترسي دعائم شراكة استراتيجية بين الطرفين، لدعم المخترعين في الدولة وذلك من خلال برنامج «تكامل» الذي أطلقته اللجنة لدعم الابتكار.

ويلتزم الطرفان بموجب المذكرة بتطوير وتشجيع ثقافة الابتكار في الدولة ، فيما يسهم برنامج «تكامل»- كمبادرة استراتيجية من «لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا»- في دعم تطوير الابتكارات التكنولوجية عبر تسهيل مختلف مراحل الإبداع بدءاً بتسجيل براءات الاختراع للأفراد والمؤسسات الأكاديمية والشركات في الدولة وحمايتها وانتهاء بالمساعدة على تحويلها إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية.

وأكد أحمد سعيد الكليلي، مدير عام لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، أن التطوير المستمر لرأس المال البشري ضمن قطاعات العلوم والتكنولوجيا وتوظيف مختلف الوسائل التي تدعم الابتكار يشكل الأساس لبناء اقتصاد وطني قائم على المعرفة.

وأضاف: إنه لذلك وفي إطار المبادرات التي نطلقها في هذا المجال، يعد تعاوننا مع شركاء فاعلين مثل مصرف الإمارات للتنمية عنصراً حيوياً لتزويد الأفراد والشركات والمؤسسات الأكاديمية في الدولة بالدعم الذي يحتاجونه لتطوير قدراتهم، ما يسهم في تحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 وبلوغ طموح دولة الإمارات بأن تكون في مصاف الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم.

وقال الكليلي: إن برنامج «تكامل» يواصل نجاحاته المستمرة ونتائجه المتميزة التي حققها على مدى السنوات الخمس الماضية مسجلا أكثر من 110 براءات اختراع دولية حتى اليوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا