• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تشمل دعماً مالياً مباشراً للعائلات الأكثر احتياجاً وتعزيز الرعاية الصحية

إجراءات جديدة لحماية الفقراء في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

محمود عبد العظيم (القاهرة)

انتهت لجنة وزارية مصرية، شكلها مجلس الوزراء قبل ثلاثة أشهر بغرض إعادة تصميم شبكة الأمان الاجتماعي، الهادفة إلى حماية الفقراء ومحدودي الدخل من تحديد عدد من الآليات والبرامج التي تعمل على تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية القائمة.

وحددت اللجنة المبالغ المطلوبة لتمويل هذه البرامج الجديدة والفئات المستهدفة على صعيد السكان أو المناطق الجغرافية الأكثر احتياجاً، إلى جانب تحديد البنود المالية في الموازنة العامة للعام المالي الجديد 2014-2015، والتي سيبدأ العمل بها من أول يوليو المقبل، وسيتم من خلالها تنفيذ الخطة الحكومية.

وتسعى الخطة الحكومية لخفض معدلات الفقر في مصر، والتي تدور حول 25% من إجمالي عدد السكان، وفقا لإحصاءات حكومية رسمية، بينما ترتفع النسبة إلى 30%، وفقاً لتقديرات غير رسمية، ومنها مؤسسات دولية.

وتشمل الآليات الجديدة التي من المنتظر أن تصدر بها قرارات حكومية قريبا، صرف دعم مالي مباشر للعائلات الأكثر احتياجاً، وتعزيز خدمات الرعاية الصحية، وتصميم برامج تعليمية محددة للمتسربين من التعليم، مرتبطة ببرامج تدريب مهني، وإكسابهم مهارات جديدة، تساعدهم على الاندماج في سوق العمل، وإجراء ربط حقيقي لقواعد بيانات برامج الدعم المختلفة التي تشرف عليها وزارات عدة في إطار السياسة الجديدة.

الدعم النقدي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا