• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

مختبر يكتشف مواهب الطلبة في التكنولوجيا

«مهارات الإمارات».. ثلاثة أيام في حضرة المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 مايو 2018

أحمد السعداوي (أبوظبي)

تمثل مسابقة «مهارات الإمارات»، التي شهدتها أبوظبي مؤخراً على مدار ثلاثة أيام، قاعدة انطلاق لأصحاب المواهب الشابة، نظراً لما تضمه من فئات في مختلف فروع العلم وتطبيقاته، وأبرزها أمن الشبكات، والروبوتات، والصناعات التي تعتمد على العلوم الحديثة، ما يجعل المسابقة مختبر اكتشاف لطاقات الطلبة ودعمها وتأهيلها بما توفره من خبراء وتقنيات حديثة تفتح أمام المشاركين آفاقاً واعدة للنجاح في عالم المستقبل.

تفكير علمي

ويقول الطالب هزاع زاهر الشحي إنه شارك في مسابقة تصميم البرامج، بفئة حل المشكلات التقنية، حيث يتم عمل برنامج عبارة عن ماراثون افتراضي، ثم يقوم بإعلام الناس عنه وعمل صفحة لتسجيل المتقدمين، وتقديم البرنامج إلى الجمهور مع إبراز مزاياه، من أجل بيع البرنامج في مرحلة لاحقة من المشروع، وخلال المسابقة يقوم بتنظيم المعلومات الافتراضية عن المشتركين في الماراثون، ويتعلم البرمجة والتغلب على المشكلات البرمجية.

ولفت إلى أنه يحلم بالعمل في مجال الفضاء، واشتراكه في مثل هذه المسابقات العلمية التي تلقى رعاية على أعلى مستوى في الدولة، يكسبه مزيداً من المهارات والمعارف وطرق التفكير العلمي، ما يساعده على النجاح مستقبلاً.

ومن جامعة خليفة، قال الطالب علي الفلاسي، المشارك في مسابقة أمن الشبكات، إنها تكشف عن 3 مهارات لدى الطلبة، وهي تصميم المواقع بشكل آمن، والكشف عن الثغرات الأمنية بالمواقع، والتصدي لها، موضحاً أنه خلال المسابقة يتعرف كل طالب على برنامج زميله، ثم يعمل على مهاجمته بمختلف الأساليب. وعبر الهجوم ومحاولات الاختراق من ناحية، والدفاع والحماية من ناحية أخرى يكتسب المشاركون خبرات تخصصية في مجال أمن المعلومات تفيدهم في الحياة العملية. ... المزيد

     
 

lموقع ممتاز

يمتاز الموقع بمعلومات ارشيفية غزيرة ..

عبد الحي الحسين | 2018-05-08

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا