• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بدعم من التوزيعات النقدية وبوادر ارتفاع أسعار النفط

أسواق المال تكسب 4,2 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 أبريل 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

حققت أسواق المال المحلية بالدولة مكاسب بقيمة 4,22 مليار درهم خلال جلسة تداولات الأمس، لترتفع القيمة السوقية الإجمالية إلى 746,54 مليار درهم، نتيجة الارتفاع في المؤشر العام للسوق بنسبة 0,57٪، متجاوزا بذلك مستواه في 31 ديسمبر 2014 بنحو 0,55٪، عند مستوى الإغلاق البالغ 4605,6 نقطة. وارتفعت أحجام التداول نسبياً مع اقتراب الإفصاح عن نتائج الفصل الأول من 2015، وبدعم من التوزيعات النقدية التي بدأت تعود للسوق وتدخل دورة التداول، وبوادر تحسن في أسعار النفط.

وحققت أسعار أسهم 40 شركة ارتفاعاً في حين انخفضت أسعار أسهم 20 شركة بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم باقي الشركات.

وقال نبيل فرحات الشريك في شركة الفجر للأوراق المالية إن أسواق المال المحلية، استمرت بالتحسن مع اقتراب موعد الإفصاح عن النتائج الفصلية في ظل استقرار مع بوادر تحسن في أسعار النفط، والاستقرار مع بوادر انخفاض في سعر صرف الدرهم مقابل العملات العالمية.

وأضاف أن الانخفاض الحاد في أسعار الأسهم رفع من مستوى جاذبيتها بناء على التقييمات المالية والتي هي منخفضة مقارنة بالأسواق الإقليمية والعالمية، مع العلم أن هناك رجوع بطيء للمؤسسات والمستثمر الأجنبي في الوقت الحالي.

ومن جهته، قال جمال عجاج مدير عام مركز الشرهان للأسهم إن حالة التحسن في التداولات أمس هي استمرار للتحسن أول من أمس، وهي مؤشر على أن المستثمرين استعادوا الثقة أو تعززت ثقتهم بالسوق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا