• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

منفذ تفجير انسباخ الانتحاري في ألمانيا بايع "داعش"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

أ ف ب

أعلن وزير داخلية مقاطعة بافاريا، اليوم الاثنين، أن الشاب السوري الذي فجر نفسه مساء أمس الأحد قرب احتفال موسيقي في انسباخ في جنوب ألمانيا كان قد "بايع" تنظيم "داعش" الإرهابي قبل الحادث، بحسب ما جاء في شريط فيديو تم العثور عليه في هاتفه المحمول.

وقال جواكان هرمان، استنادا إلى ترجمة أولية لهذا الشريط بالعربية "لقد أعلن بشكل واضح أنه بايع أبو بكر البغدادي وأعلن بشكل واضح أنه يريد الانتقام من الألمان الذين يقفون بوجه الإسلام".

وقد تبنى تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم خارج مهرجان موسيقي في ألمانيا.

وقضى طالب اللجوء السوري، وهو في الـ27 من العمر يعاني من اضطرابات عقلية، في التفجير، الذي أدى أيضا إلى إصابة 12 شخصا بجروح ثلاثة منهم في حالة الخطر.