• الجمعة 03 رجب 1438هـ - 31 مارس 2017م

15 خطوة تمنح المواطنين رحلة سياحية آمنة وسعيدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يوليو 2016

وصفي شهوان (الاتحاد نت)

يتطلب التخطيط لقضاء عطلة هادئة وممتعة، خاصة تلك التي تكون في دولة أخرى، التفكير المعمق عند اختيار الوجهة المناسبة والترتيب المسبق لمراحل الرحلة كافة.

هذا في الأيام العادية، أما في أيامنا الحالية التي تشهد فيها بعض الدول بعض التوترات الأمنية والسياسية، فإنه يكون لزاماً علينا أن نتخذ مزيداً من الاحتياطات والإجراءات التي تضمن سلامتنا وأمننا خلال رحلتنا.

ويؤكد الرحالة الإماراتي علي يوسف السعد، المدير العام لمنتديات «زاد المسافر» وصاحب الخبرة الواسعة في عالم السفر والسياحة، أن التخطيط للرحلة هو تمهيد لنجاحها، وأن عدمه يكون مقدمة لفشلها.

وشدد السعد، في مقابلة مع «الاتحاد»، على أن العالم اليوم أصبح قرية صغيرة، وليس للفرد عذر أو مبرر لأن يبقى جاهلاً، لأن شبكة الإنترنت لم تترك معلومة إلا ووفرتها لنا وعلينا أن نبحث عن كل ما يخص السياحة في البلد الذي سنسافر إليه قبل الوصول إليه.

ويقدم لنا الرحالة الشهير، صاحب كتاب «السفر مع الإعاقة»، مجموعة من التوجيهات والنصائح التي يمكن أن تعيننا على قضاء أجمل الأوقات في الرحلات كافة، خاصة لمواطني الدولة، وهي كما يلي:

1- أول خطوة دائماً هي التسجيل في خدمة «تواجدي» لمواطني الدولة، وتخزين أرقام التواصل التي ستتضمنها رسائل وزارة الخارجية عند هبوط الطائرة في مطار الدولة الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا