• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكد حاجة الدولة إلى المهندسين المواطنين

المزروعي: استهلاك الطاقة يمثل تحدياًً لابد من مواجهته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة، حاجة الدولة إلى المهندسين المواطنين في القطاعين العام والخاص، وإلى ترشيد استهلاك الطاقة لخدمة الأجيال المقبلة.

جاء ذلك في محاضرة حول سياسة الدولة في مجال الطاقة، والتعريف بأهمية التخصص في هذا المجال، ألقاها أمس أمام طلبة وطالبات كليات التقنية العليا، بحضور الدكتور طيب كمالي مدير عام الكليات، وسلطان كرمستجي مدير كليات التقنية بأبوظبي.

وأشار المزروعي إلى دراسة سابقة توصلت إلى أن الإمارات تحتاج إلى أعداد كثيرة من المهندسين المواطنين لمواجهة احتياجات النمو، ولزيادة نسب التوطين في المؤسسات الخدمية كقطاعي البترول والكهرباء.

وقال: «لابد من ترشيد الاستهلاك المتزايد والتركيز على خفضه، حفاظاً على الثروة حاضراً ومستقبلًا حتى تنعم الأجيال القادمة بها، مثلما ينعم بها الجميع حالياً».

وأضاف أن هذا الأمر يمثل تحدياً لابد من مواجهته، مشيراً إلى أن المؤسسات التي لا تستخدم الطاقة ستكون هي الأخرى معنية بالترشيد ومهتمة به.

ولفت إلى أن التحديات التي تواجه الإمارات تتمثل في بناء الإنسان وتطوير الصناعة، لافتاً إلى أن القادة المؤسسين للدولة ركزوا على ذلك، وأن على الأجيال الحالية من الخريجين إكمال مسيرة التنمية والعمل بقوة ثلاثة إلى واحد على الأقل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا