• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يكشف خبايا مثيرة من داخل «الحرملك»

«حريم السلطان» يبدأ جزأه الرابع بهيام «جديدة» وشراسة أكبر بين أبناء القانوني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 أبريل 2014

تامر عبدالحميد (أبوظبي)

«حريم السلطان».. مسلسل تاريخي تركي، وهو أضخم إنتاج تلفزيوني يحكي جانبا من حياة عاشر سلاطين الدولة العثمانية، وأعظمهم سمعة وقوة هو السلطان سليمان القانوني ابن السلطان سليم الأول، الذي أخذ الجانب العاطفي في حياة السلطان سليمان القانوني ضمن أحداث المسلسل، وتحول إلى حديث العالم العربي كله بعد عرض ثلاثة أجزاء منه وقام ببطولته الممثل التركي خالد أرجينش بدور «سليمان»، والممثلة الألمانية من أصل تركي «مريم أوزيرلي» التي لعبت دور «هيام»، إلى جانب باقة من النجوم الأتراك، ليحقق نسب مشاهدة غير مسبوقة.

ويعد «حريم السلطان» أحد أكثر المسلسلات تميزاً في صناعة الدراما التركية، سواء من ناحية الديكورات أو الملابس أو أماكن التصوير الخارجية، وحتى الاستوديوهات التي جهزت بأحدث التقينات وأجهزة وكاميرات التصوير، ليصبح المسلسل التركي الذي تم دبلجته بالعربية أحد أكثر الأعمال انتشاراً ومشاهدة عربياً، بما يحمله من إثارة اجتماعية وتباينات تاريخية كان لها تأثير مباشر في حبكة درامية تشد المشاهد.

وبمناسبة اقتراب عرض الجزء الرابع من مسلسل «حريم السلطان» المقرر يوم 21 الشهري الجاري على شاشة قناة فضائية، قالت خلود أبوحمص، نائب رئيس البرامج والخدمات الإبداعية في قناة «OSN» إن «حريم السلطان» حقق نجاحاً كبيراً في الوطن العربي، ونحن نحاول استقطاب كل الأعمال التي حققت نجاحاً ونسبة مشاهدة عالية، متوقعة أن يحقق الجزء الرابع من العمل النجاح نفسه، وسيجعل المشاهد يعيش أيام السلطان سليمان بكل ما فيها من حكايات وراء الكواليس، ومن خبايا «الحرملك» والقصور العثمانية في تلك الفترة.

الاختيار الأنسب

حول عرض الـ «برومو» الخاص بـ «حريم السلطان» في الجزء الرابع، الذي ظهرت فيه ممثلة تركية جديدة هي «وحيدة جودروم» في دور «هيام»، بدلاً من مريم أوزرلي التي حققت نجاحاً كبيراً في أجزاء المسلسل الثلاثة السابقة، نظراً لبراعتها في أداء دور «هيام»، وعما إذا كان سيحقق العمل النجاح نفسه مع وجود ممثلة جديدة، أوضحت أبوحمص أن مريم أوزرلي قدمت 3 مواسم من «حريم السلطان»، ساهمت في احتلال المسلسل للمركز الأول، وحصوله على أعلى تقييم وأكبر نسبة متابعة على مدار الأجزاء الثلاثة السابقة، لكنها اعتذرت عن عدم المشاركة في الجزء الرابع، لأسباب شخصية رفضت الإفصاح عنها، مؤكدة أن اعتذارها عن المشاركة لن يؤثر في نجاح المسلسل في جزئه الرابع، لاسيما أن الأحداث أصبحت أكثر تشويقاً مع أبناء السلطان، بالإضافة إلى تألق الممثلة التركية الجديدة «وحيدة جودروم» وانسجامها مع دور «هيام» وطاقم العمل، إذ كانت الاختيار الأفضل والأنسب لهذا الدور، والدليل على ذلك أن المسلسل تمكن وبرفقتها أن يحقق النجاح نفسه، وأن يحافظ على المركز الأول وعلى أعلى نسبة مشاهدة بعد عرضه في تركيا والشرق الأوسط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا