• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تشكيل لجنة لمعالجة الوضع الأمني

مطار عدن يستأنف الرحلات الجوية غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يوليو 2016

عدن (الاتحاد، وكالات)

أقر اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الداخلية اللواء الركن حسين محمد عرب أمس تشكيل لجنة لمعالجة الوضع الأمني لمطار عدن الدولي. كما أقر تبعية السجن المركزي بالمنصورة وقوات الحزام الأمني لإدارة أمن عدن، وأن تكون اللجنة الأمنية بالمحافظة برئاسة المحافظ عيدروس الزُبيدي المكلف بالتنسيق بين مختلف الأجهزة.

وأشاد عرب بالجهود والإنجازات التي حققتها اللجنة الأمنية في مكافحة الأعمال الخارجة عن النظام والقانون والمخلة بأمن واستقرار عدن. ونوه الاجتماع بالدور الكبير الذي لعبته قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في دعم الأجهزة الأمنية بعدن الأمر الذي مكنها من ضرب العناصر الإرهابية والتخريبية.

وكان وزير النقل مراد الحالمي قال في وقت سابق «إن مطار عدن الدولي سيعاود استئناف رحلاته الجوية اعتبارا من غد الثلاثاء بعد توقف متقطع نتيجة الأحداث الطارئة في عدن، وأضاف: إن المطار سيكون مفتوحا أمام المسافرين بحسب جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية على أن يستقبل أول رحلة قادمة من مطار القاهرة. وأكد أن وزارته تبذل جهوداً كبيرة بشأن ديمومة استمرار الرحلات. مشيراً إلى أن القصور والتعثر ناتج عن أسباب أمنية ليست من مهام وزارة النقل وسيتم بذل جهود مضاعفة لحل كل تلك المشكلات بالتواصل المستمر مع الرئيس عبدربه منصور هادي، والحكومة، ووزارة الداخلية ومحافظ عدن. وقال: نعتذر لكل المواطنين عن توقف الرحلات ونعدهم إن المطار لن يشهد أي تعثر في رحلاته مستقبلا.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا