• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«خيرية الشارقة»: إيفاد 280 شخصاً لأداء العمرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

أحمد مرسي (الشارقة)

غادر نحو 280 شخصاً بينهم 10 أسر و15 شخصاً من الأرامل والمطلقات محدودي الدخل، إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة، ضمن حملة سيرتها جمعية الشارقة الخيرية، بالتعاون مع بلدية الشارقة وهيئة الطرق والمواصلات بالإمارة ومصرف الشارقة الإسلامي وحملة الفجر للحج والعمرة وإذاعة عجمان.

واستقبلت الجمعية ظهر أمس 233 شخصاً موفدين لأداء مناسك العمرة من قبل الجهات والدوائر والمؤسسات الحكومية بالإمارة، لمدة عشرة أيام تشمل مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك لتجهيز رحلتهم والتي سيتم إيفادهم عبر عدد خمس حافلات. وذكر عبدالله بن خادم المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية، خلال مؤتمر صحفي أمس، أن المسافرين لأداء مناسك العمرة موفدون من عدد كبير من الدوائر والجهات الحكومية بالإمارة من غير المقتدرين، لافتاً إلى أنه سيتم تذويد كل معتمر بمبلغ 500 درهم كمصروفات نقدية.

وقال إنه تم تسفير 10 أسر عن طريق الجو وأن خمس رحلات أقلت 233 معتمراً من الرجال تحركوا من مقر الجمعية بالشارقة وكذلك تم إيفاد الخمسة عشر شخصاً من الأرامل والمطلقات ذوي الدخل المحدود من مركز التنمية الاجتماعية بعجمان التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية. وأضاف أن بعض الجهات ساهمت في تكاليف الحملات وكذلك حددت أعداد من قبلها لأداء المناسك موضحاً أن الجمعية وبالتنسيق مع الحملة عملت على تيسير الرحلات لهم والتكلف بمصروفاتها من خلال إقامة في فنادق جيدة تصل لأربعة نجوم وكذلك توفير المأكل لهم والتنقل وغيرها من المصرفات الأخرى.

وتابع بن خادم أن الجمعية لم تتوقف عن استمرار طلبات الراغبين في أداء مناسك العمرة طوال أيام العام وأنها ومن خلال مساعدات المحسنين والمتبرعين ستسير رحلة عمرة خلال شهر شعبان المقبل لافتا إلى أن أبوابها مفتوحة للتسجيل لمن تنطبق عليه الشرط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض