• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سحب 152 رخصة قيادة في العين خلال شهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

سحب قسم مرور ودوريات العين بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي 152 رخصة قيادة مركبات، لاستيفائها الشروط الموجبة لسحبها حسب قوانين السير والمرور، خلال شهر مارس الماضي.

وقال الرائد صلاح عبدالله الحميري، رئيس قسم مرور ودوريات العين، إن من الأسباب المؤدية لسحب رخصة السائق، وصول النقاط المرورية إلى الحد الأعلى 24 نقطة مرورية.

وأشار الرائد صلاح الحميري إلى أن وصول النقاط المرورية إلى الحد الأعلى لها يتم بارتكاب عدة مخالفات، منها على سبيل المثال قيام سائقي الشاحنات بالتجاوز بصورة خطرة، 24 نقطة وقيادة المركبة بصورة تشكل خطراً، أو التسابق على الطريق 12 نقطة، وعدم الوقوف عند التسبب في حادث تنتج عنه إصابات. وأكد أن إجراء سحب الرخصة يعتبر من العقوبات الإدارية الرادعة، ويهدف إلى إيقاف الشخص المتهور عن إلحاق الضرر بنفسه وبالآخرين لفترة معينة وحرمانه من هذه الميزة، وتنقسم إلى عدة درجات متفاوتة تصاعدياً، ففي المرة الأولى يتم سحب الرخصة لمدة ثلاثة أشهر، ثم ستة أشهر وفي المرة الثالثة لمدة سنة، والأخيرة إلغاء الرخصة نهائياً، ويخالف الشخص ويغرم إذا قاد مركبة ورخصته مسحوبة، حيث يحول للتحقيق، ثم إلى نيابة المرور التي تتخذ إجراءاتها القانونية بهذا الشأن.

وحثّ الحميري سائقي المركبات على ضرورة الالتزام بقوانين السير والمرور، والالتزام بالسرعات المحددة على الطريق موضحاً أن أغلب المخالفات تأتي من تجاوز السرعات القانونية، متمنياً السلامة للجميع. (العين -الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض