• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

بارمساي يشارك في ماراثون دبي 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يناير 2013

دبي (وام) - يشارك حوالي 20 ألف عداء وعداءة من مختلف أنحاء العالم في منافسات ماراثون دبي 2013 التي تنطلق يوم 25 يناير الجاري تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وبدعم مجلس دبي الرياضي.

ويمكن للراغبين في الاشتراك في أي فئة من فئات ماراثون دبي 2013 الثلاث التسجيل إلكترونيا فقط من خلال موقع الماراثون الإلكتروني وذلك قبل إغلاق باب الاشتراك يوم 20 يناير الجاري.

ويشتمل الماراثون الذي ينطلق من إعمار بوليفارد خارج بافليون داون تاون دبي ثلاث فئات وهي الماراثون الرئيسي للمسافات الطويلة 195 :42 كيلومتر وسباق 10 كيلومترات الشعبي وسباق ثلاثة كيلو مترات الخيري للعائلات والأطفال وكبار السن وذوي الإعاقة. ويشارك في المنافسات عداء المسافات الطويلة الكيني ديفيد بارمساي الفائز بلقب عام 2011 على أمل الفوز بلقب نسخة 2013 أغنى ماراثون في العالم.

ورحب المستشار أحمد الكمالي المنسق العام للماراثون عضو مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى بعودة العداء الكيني ديفيد بارمساي إلى دبي، وبعودة الفائزين السابقين بألقاب ماراثون دبي.

من ناحيته قال بيتر كونرتون مدير ماراثون دبي أن العداء بعد أن بلغ عمره 24 عاماً لا زال يحمل خبرة أكثر بفضل مشاركته في ماراثونات عالمية في بوسطن وأمستردام وإذا ما استطاع المحافظة على لياقته البدنية والذهنية العالية التي تحلى بها عام 2011 فربما استطاع التفوق على بقية العدائين في دبي.

وفاز ديفيد بالمركز الخامس في ماراثون دييجو في كوريا الجنوبية إضافة إلى فوزه بالمركز الثامن في ماراثون بوسطن والمركز الـ 16 في ماراثون أمستردام خلال شهر أكتوبر الماضي.

وينافس في ماراثون دبي 2013 نخبة من العدائين العالميين المحترفين منهم الكيني موسيس موسوب بينما تضم قائمة فئة السيدات العداءة الأثيوبية تيرفي تسيجاي ومواطنتها كورين جيليلا الطامحتان لكسر زمن ساعتين و20 دقيقة والذي حققته ثلاث عداءات في ماراثون دبي العام الماضي لأول مرة في تاريخ الماراثون.

ويحظى ماراثون دبي 2013 برعاية بنك ستاندرد تشارترد كراعي لقب ومساندة مجلس دبي الرياضي وعدد من الجهات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا