• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

برعاية منصور بن محمد

68 متسابقاً في منافسات بطولة تحدي الإمارات لرجال الإطفاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة الإمارات الرابعة لتحدي رجال الإطفاء، تفاصيل البطولة التي تقام برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم في دبي، التي تنطلق الثلاثاء المقبل وتستمر حتى 17 يناير الجاري بمشاركة 12 فريقاً من 6 دول عربية وأوروبية، وذلك في مؤتمر صحفي عقد ظهر أمس بمقر مجلس دبي الرياضي، بحضور محمد الأحمدي رئيس اللجنة المنظمة، وعمران الجسمي ممثلاً عن مجلس دبي الرياضي.

وأكد الجسمي دعم مجلس دبي لكل الفعاليات والرياضات المجتمعية، ومنها بطولة تحدي الإمارات لرجال الإطفاء التي تسير في اتجاه المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتكريم وتوجيه الشكر لكل العاملين في مجالات الحياة المختلفة من حولنا.

وأبدى محمد الأحمدي رئيس اللجنة المنظمة تفاؤله بتحقيق البطولة الأهداف المرجوة، خاصة في ظل إقامتها برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبدعم من مهرجان دبي للتسوق، وبإشراف إدارة الدفاع المدني، وتقام منافساتها بقاعات مركز دبي التجاري الدولي بمشاركة فرق تمثل الأردن والكويت وقطر وكندا والنمسا، بالإضافة إلى الإمارات. ويصل عدد المشاركين في المنافسات إلى 68 رجل إطفاء من الدول المشاركة.

وأضاف: ستكون المنافسة في 3 فئات هي الفردي والزوجي والتتابع في 5 مسابقات مختلفة تقوم على قوة التحمل والتنافس الرياضي الخاص بفئة رجال الإطفاء وما يخص هذا القطاع الحيوي، لإثبات القدرة على التعامل مع كل الظروف. وأفرزت هذه المنافسات الكثير من المواهب والقدرات الرياضية منذ إقامة البطولة قبل ثلاث سنوات، حيث إنها تتطلب لياقة بدنية عالية وقدرات خاصة في التحمل والصبر.

وأكد الأحمدي أن تاريخ مثل هذه المنافسات قد بدأ قبل 40 عاماً في الولايات المتحدية الأميركية، وأنها سوف تشهد بطولات أخرى في الدول العربية خلال المرحلة المقبلة، منها بطولة في قطر خلال فبراير المقبل، وأخرى في السعودية خلال مايو المقبل من أجل تحقيق الانتشار لهذا النوع من البطولات التي تحقق الفائدة المجتمعية الكبيرة.

وسوف تقام المنافسات على مدار ثلاثة أيام، تم تخصيص اليوم الأول “المفتوح” للمتدربين، وفي اليوم الثاني تقام منافسات مسابقات الفردي، وفي اليوم الثالث والخير تقام منافسات الزوجي والتتابع، ثم حفل الختام، وتم رصد جوائز رمزية للفائزين في المنافسات، مع تخصيص هدايا للجماهير التي تحضر المنافسات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا