• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

خطب أبو حمزة المصري النارية تستخدم ضده في محاكمته بأميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

قالت قاضية اتحادية أميركية إن الادعاء يمكنه استخدام خطب نارية للداعية الإسلامي المتشدد أبو حمزة المصري ضده خلال محاكمته في نيويورك بتهم تتعلق بالإرهاب بما في ذلك ثناؤه على زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن وهجمات الحادي عشر من سبتمبر.

وجاء قرار القاضية أمس الأول قبل يومين فقط من بدء المحاكمة في محكمة اتحادية في مانهاتن.

وقال محامو أبو حمزة إن تسجيلات الفيديو والتسجيلات الصوتية لموكلهم وهو يبرر العنف ضد غير المسلمين من شأنها التأثير على هيئة المحلفين عن غير حق مما يستحيل معه محاكمته بشكل عادل.

لكن كاثرين فورست القاضية بمحكمة جزئية أميركية قالت إن معظم التسجيلات يمكن عرضها على هيئة المحلفين لتظهر طبيعة أبو حمزة واستعداده لتقديم مساعدات لمنظمات متشددة.

وبين التعليقات التي قالت فورست إنها ستسمح بها تلك التي أعرب فيها أبو حمزة عن تأييده لتفجير تنظيم القاعدة الذي استهدف المدمرة الأميركية كول في اليمن عام 2000 وأسفر عن مقتل 17 بحارا أميركيا وهجمات 11 سبتمبر عام 2001 التي أسفرت عن مقتل نحو ثلاثة آلاف شخص في نيويورك وبنسلفانيا وواشنطن العاصمة.

وأوضحت وثائق قضائية أن أبو حمزة قال لقناة تلفزيونية بريطانية «كان الجميع سعداء عندما أصابت الطائرات مركز التجارة العالمي». ولم يرد جوشوا دارتيل محامي أبو حمزة على رسالة بالبريد الإلكتروني أمس الأول. ورفضت متحدثة باسم بريت باهارارا مدعي مانهاتن التعليق. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا