• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

إيطاليا.. يوفنتوس يكسب إمبولي ولاتسيو يعبر كالياري

«الفيولا» يحلق على جناح الساحر صلاح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 أبريل 2015

محمد حامد (دبي)

تفاعل قراء الموقع الإلكتروني لصحيفة «دايلي ميل» اللندنية باهتمام لافت مع التقرير الذي تناول تألق اللاعب المصري محمد صلاح في صفوف فيورنتينا، حيث تحرص الصحف اللندنية على متابعة أداء صلاح في جميع المباريات، خاصة أنه ما زال لاعباً في صفوف تشيلسي، ويلعب للفريق الإيطالي على سبيل الإعارة، وأشارت صحيفة «دايلي ميل» إلى أن صلاح يواصل رحلة الإبهار في صفوف الفيولا، فقد سجل هدفه الرابع في الدوري الإيطالي، وقاد فريقه للفوز بهدفين على سامبدوريا لينتزع المركز الرابع، وهو الهدف السابع لصلاح في جميع البطولات منذ رحيله إلى الفيولا في يناير الماضي.

وعلق قراء الموقع الإلكتروني للصحيفة الإيطالية على تقرير تألق صلاح، ليؤكدوا أن جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي اشتهر بأنه قاتل النجوم، فقد أصر على إبقاء صلاح حبيساً لمقاعد البدلاء، وبمجرد أن رحل على سبيل الإعارة إلى فيورنتينا تألق بقوة، وفي المقابل لم يتمكن مورينيو من منح كواردادو شرارة التألق، فقد جاء اللاعب الكولومبي إلى تشيلسي بديلاً لصلاح مقابل 27 مليون جنيه إسترليني، الأمر الذي يؤكد أن هناك مشكلة في تكتيك مورينيو. وفي إيطاليا قالت صحيفة «توتو سبورت» إن الفيولا يحلق على جناحي ديامنتي والساحر صلاح، فقد سجل كل منهما هدفاً ليفوز فيورنتينا بهدفين دون مقابل على سامبدوريا، ولم يقتصر الفوز على اقتناص 3 نقاط فقط، بل تفوق الفيولا على ضيفة في صراع المركز الرابع حتى الآن على الأقل، مما يفتح أمامه أبواب الأمل لمزيد من التقدم في جدول الترتيب، أو إنهاء الموسم في المربع الذهبي للدوري وهو ترتيب جيد.

وقالت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» إن صلاح يهز المشاعر ويحظى بالإعجاب الشديد في فيورنتينا، فقد تمكن منذ قدومه في يناير الماضي من مساعدة الفريق على تحقيق الكثير من الانتصارات، سواء في بطولة الدوري، أو يوروبا ليج، وكذلك بطولة كأس إيطاليا، ووصل رصيده إلى 7 أهداف في 12 مباراة، كما صنع هدفين في المباريات المشار إليها، وعلى مستوى الأرقام الشخصية، أصبح صلاح الثاني في قائمة أكثر اللاعبين فعالية تهديفية بعد النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز هداف اليوفي والدوري برصيد 17 هدفاً. من ناحيته، امتدح مونتيلا المدير الفني لفريق فيورنتينا صلاح بقوله إنه أصبح أحد الأسماء المؤثرة ليس في فريق الفيولا فحسب، بل في الدوري الإيطالي بشكل عام، ووفقاً لما نقله موقع فوتبول إيطاليا، قال: «صلاح يستحق كل الثناء والإشادة بالنظر إلى التأثير الذي أحدثه في الدوري الإيطالي».

وفي الشأن المتعلق بيوفنتوس أصبح «+14» أي يملك فارق 14 نقطة عن أقرب المنافسين وهو فريق روما قبل 9 جولات من نهاية الدوري، مما يؤكد أن اليوفي يقترب من الاحتفاظ باللقب في مشهد بات مكرراً في المواسم الأخيرة، فبفضل هدفي تيفيز من تسديدة هائلة من داخل منطقة الجزاء قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول وروبرتو بيريرا بلمسة سهلة في الوقت المحتسب بدل الضائع حقق يوفنتوس انتصاره الرابع على التوالي على حساب إمبولي (2-0).

وأحرز ميراليم بيانيتش الهدف الوحيد ليفوز روما 1-صفر على نابولي، بينما واصل لاتسيو تألقه بالفوز 3-1 على كالياري المتعثر. وقال سيرجيو بيولي مدرب لاتسيو لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية: «أظهرنا أننا تعلمنا من أخطاء الماضي». واقتنص ميلان فوزه الأول خارج أرضه منذ تسعة أشهر بتفوقه 2-1 على باليرمو بفضل هدف الفوز عن طريق جيريمي مينيز. ويحتل ميلان المركز الثامن برصيد 41 نقطة بفارق ست نقاط وراء نابولي صاحب المركز الخامس. وفشل الإنتر في تحقيق أول فوز في خمس مباريات بتعادله 1-1 مع بارما متذيل الترتيب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا