الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

توقيف 3 أشخاص جدد في إطار التحقيق في اعتداء لندن

8 يونيو 2017 11:09
أعلنت الشرطة البريطانية فجر اليوم الخميس إنها اعتقلت ثلاثة أشخاص جدد في إطار التحقيق في الاعتداء الذي استهدف لندن مساء السبت وأوقع ثمانية قتلى.
وقالت الشرطة في بيان إن اثنين من المشتبه بهم اعتقلا في أحد شوارع ايلفورد في شرق لندن، بينما اعتقل الثالث في منزل يقع في الحي نفسه.
وأضافت أن أحد الموقوفين هو رجل يبلغ من العمر 27 عاماً وقد اعتقل بشبهة الإرهاب، في حين اعتقل الثاني وهو في الثالثة والثلاثين من العمر لحيازته مخدرات.
أما الموقوف الثالث وعمره 29 عاماً فتشتبه الشرطة في انه كان «يحضر لأعمال إرهابية». وتقوم الشرطة بعمليات تفتيش في منزله وفي مركز تجاري في ايلفورد الحي الواقع في شرق لندن وغير البعيد عن باركينغ حيث كان يقيم اثنان من منفذي الاعتداء الذي تبناه تنظيم «داعش».
وجاء اعتقال الرجال الثلاثة قبيل بدء الانتخابات التشريعية في بريطانيا حيث تطرح تساؤلات متزايدة بشأن فاعلية أجهزة الأمن البريطانية، بعد وقوع ثلاثة اعتداءات خلال اقل من ثلاثة أشهر.
ويرى المحللون أن المحافظين الذين يعتبرون «أكثر صلابة» في القضايا الأمنية يواجهون انتقادات لأنهم لم يتمكنوا من منع وقوع هذه الهجمات ولأنهم الغوا عشرين ألف وظيفة في أجهزة الشرطة منذ 2010.
وأكدت الشرطة أنها راجعت الإجراءات الأمنية قبل التصويت واعدت خطة «عملية خاصة وبالغة الليونة» لنشر الشرطة عند الحاجة.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©