• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

مواهب الجوجيتسو يرفعون الغلة إلى «264 ملونة»

113 ميدالية للإمارات في اليوم الثاني لكأس العالم للأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

نبيل فكري (أبوظبي)

واصلت الإمارات هيمنتها على بطولة كأس العالم للأطفال في يومها الثاني، والتي أقيمت في مستهل منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، ورفعت مواهب الإمارات غلة الدولة إلى 264 ميدالية ملونة، بعد أن حقق نجومنا الصغار في اليوم الثاني 113 ميدالية، بواقع 25 ذهبية و32 فضية و56 برونزية، وكانوا قد حققوا في اليوم الأول 151 ميدالية.

وحافظت أميركا على المركز الثاني بعد أن حققت 10 ميداليات، بواقع 9 ذهبيات وبرونزية، وحققت روسيا المركز الثالث برصيد 11 ميدالية، من بينها 8 ذهبيات وثلاث برونزيات.

وتواجدت على منصة التتويج دول: البرازيل وحققت ست ميداليات، أربع ذهبيات وفضيتين، فيما حلقت أنجولا بميداليتين ذهبيتين، وكندا بذهبية، وليبيا بذهبية أيضاً، وكذلك الحال بالنسبة لمصر والدومينيكان، وكندا، وبريطانيا، التي زادت على الذهبية بفضيتين وبرونزية، وحققت البحرين فضيتين وكذلك كازاخستان، فيما حققت طاجكستان فضية واحدة.

وكانت منافسات اليوم الثاني من بطولة كأس العالم للأطفال قد شهدت تحديات مثيرة، وشهدها لفيف من المسؤولين والمهتمين باللعبة، تناوبوا تتويج الأبطال، تقدمهم معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم، والشيخ زايد بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، وعبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجو جيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، وفهد علي المدير التنفيذي للاتحاد، عضو مجلس الإدارة ويوسف البطران عضو مجلس الإدارة وسميرة الرميثي عضو مجلس الإدارة، وناصر خميس مسؤول الأنشطة اللا صفية بمجلس أبوظبي للتعليم، كما شهد جانباً من الفعاليات وتوج الأبطال محمد الحمادي رئيس تحرير الاتحاد.

وكان صغار الإمارات قد حققوا 122 ميدالية متنوعة في النسخة الماضية من بطولة العالم، من بينها 45 ميدالية ذهبية، وهو الرقم الذي تحطم على المستويات كافة، حيث تمكن نجوم المستقبل الإماراتيين من تحقيق ميداليات أكثر من ضعف ما حققوه العام الماضي، مؤكدين أن الرهان عليهم كان في محله، وأن الاستعدادات التي خاضوها على مدار الموسم الماضي آتت أكلها وأينعت، لا سيما برنامج الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للطلاب والطالبات من أبطال اللعبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا