• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تفقدت تنفيذ طريق الغيل ـ الشحر

«الهلال»: مساعدات لأهالي منطقة نائية في حضرموت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يوليو 2016

عدن (الاتحاد)

تفقد وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية برئاسة رئيس الفريق الإغاثي بحضرموت مطر الكتبي، الأعمال الجارية في طريق الغيل ـ الشحر شرق حضرموت، حيث اطلع من المهندسين على مستوى الإنجاز والأعمال التي تمت على الطريق البالغ طوله 15 كيلومتراً، والتي بلغت في الأعمال الترابية 70%، والأعمال الإسفلتية 50% والأعمال الخرسانية 46%.

وأكد الكتبي أن هذه الزيارة تأتي في إطار الإشراف المباشر على العمل والإطلاع من كثب على مستوى التنفيذ، مشدداً على ضرورة الانتهاء من العمل في الفترة التي حددتها الاتفاقية نهاية أغسطس المقبل. وأضاف إن الإمارات مستمرة في دعمها للمشاريع الهامة في حضرموت وخصوصاً المتعلق بالبنية التحتية المرتبطة بالمواطنين بشكل كبير، لا سيما المشاريع التي تشمل البنى التحتية ودعم قطاعات الكهرباء والتعليم والصحة والطرقات وغيرها، كما أن هناك مشاريع أخرى سيتم تنفيذها خلال القريب العاجل لدعم جهود تطبيع الحياة ومساعدة أبناء حضرموت ورفع المعاناة عنهم.

من جهة ثانية، سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية قافلة مساعدات غذائية إلى مديرية منطقة نائية في حضرموت، ضمن الجهود الإنسانية التي تبنتها الهيئة لتقديم العون إلى الأسر المحتاجة. وشرعت الهيئة بتوزيع 500 سلة غذائية على الأسر الموجودة في منطقة القارة التي تعد إحدى المناطق النائية في مديرية غيل باوزير. وأفاد رئيس لجنة الإغاثة بمنطقة القارة خالد سعيد منقرش بأن الهيئة دشنت توزيع 500 سلة غذائية كدفعة أولى من أصل 1800 سلة، موضحاً أن عملية التوزيع تتم بصورة طبيعية للأسر المحتاجة والمتضررة التي تحتاج إلى مساعدات غذائية عاجلة لتحسين ظروفهم المعيشية وسد الاحتياجات اللازمة.

من جهة أخرى، أكد مدير شرطة مرور عدن العقيد منصور هادي ناصر أمس استمرار خطوات إعادة بناء الجهاز في ظل التنسيق والدعم والمتواصل من الأشقاء في الإمارات التي تولي تحديث المنظومة الأمنية أهمية كبيرة منذ تحرر عدن من سيطرة متمردي الحوثي والمخلوع صالح.

وقال إن عملية تفعيل المؤسسات الأمنية ومن بينها جهاز شرطة المرور تسير بشكل منتظم من أجل الارتقاء بخدمات الأمن والسلامة للمواطنين، وإن هناك عمليات تحديث قادمة سيتم رفدها بجهاز المرور من معدات وآليات بهدف تطوير الأداء في توجيه السائقين والمارة باستخدام الطريق بشكل أمثل للحد من الحوادث التي تسبب أضرارا مادية وبشرية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا