• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ألمانيا.. حسم النتيجة في الشوط الأول بثنائية مخيتريان وليفاندوفسكي

دورتموند يهزم فولفسبورج ويصعد إلى نهائي الكأس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

بلغ بوروسيا دورتموند المباراة النهائية لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه فولفسبورج 2 - صفر أمس الأول على ملعب «سيجنال ايدونا بارك» في دورتموند في نصف النهائي. وحسم بوروسيا دورتموند نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الهدفين عبر الدولي الأرميني هنريك مخيتريان من مجهود فردي رائع أنهاه بتسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة على يسار الحارس ماكس جرون (12) والدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي بتسديدة قوية رائعة من داخل المنطقة إثر تمريرة على طبق من ذهب من ماركو ريوس (43) مسجلاً هدفه المئة في 4 مواسم مع دورتموند علما بانه سيتركه في نهاية الموسم للانضمام إلى بايرن ميونيخ.

وبلغ فريق المدرب يورجن كلوب النهائي للمرة السادسة في تاريخه وهو يأمل في الفوز باللقب للمرة الرابعة بعد أعوام 1965 و1989 و2012 من أجل إنقاذ موسمه بعد أن خرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني رغم فوزه على الأخير 2-صفر في إياب ربع النهائي (خسر ذهابا صفر-3).

وكرر بوروسيا دورتموند سيناريو مواجهته الأخيرة مع فولفسبورج والتي انتهت لمصلحته على ملعب «سيجنال أيدونا بارك» بهدفين للبولندي روبرت ليفاندوفسكي والمتألق ماركو رويس مقابل هدف للاعب بايرن السابق الكرواتي أيفيتسا أوليتش وذلك في المرحلة قبل الماضية من الدور المحلي.

يذكر أنه سبق لفولفسبورج الذي فشل في تكرار فوزه على هوفنهايم بخسارته أمامه صفر-2 الأحد الماضي في الدوري المحلي، الوصول إلى النهائي مرة واحدة فقط وكان ذلك عام 1995 حين خسر أمام بوروسيا مونشنجلادباخ صفر-3. وأعرب يورجن كلوب المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم عن سعادته البالغة بتأهل فريقه إلى نهائي كأس ألمانيا للمرة الثانية خلال ثلاثة أعوام عقب فوزه الثمين 2 - صفر على ضيفه فولفسبورج في الدور قبل النهائي للمسابقة، واعترف كلوب بأن فريقه كان محظوظاً للغاية في المباراة بعدما حافظ على نظافة شباكه رغم الفرص العديدة المؤكدة التي أهدرها لاعبو فولفسبورج.

وصرح كلوب عقب المباراة: «لقد فعلنا العديد من الأشياء بشكل جيد، ولكننا واجهنا منافساً صلداً، وسبب لنا الكثير من المشاكل». أضاف: «أعتقد أن هذا الفوز يعتبر بمثابة مكافأة للجهود التي بذلت في الأسابيع الماضية، بعدما جاء بالمثابرة». وتأهل بوروسيا دورتموند للمباراة النهائية التي ستقام بالملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين يوم 17 مايو القادم.

من جانبه، أبدى ديتر هيكنج المديرالفني لفريق فولفسبورج الألماني لكرة القدم تقبله لخسارة فريقه صفر- 2 أمام مضيفه بوروسيا دورتموند في الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا أمس الأول، وقال هيكنج عقب المباراة: «أنا فخور جداً بفريقي، كان أداؤنا رائعاً، وأعتقد أننا كنا الفريق الأفضل في فترات عديدة، ولكننا أهدرنا جميع الفرص التي سنحت لنا». وأضاف مدرب فولفسبورج: «كان يتعين علينا تسجيل هدفين على الأقل، من الفرص العديدة التي أتيحت لنا، ولكن دورتموند أظهر قدراته الخاصة في النهاية، وأقدم لهم التهنئة على صعودهم إلى المباراة النهائية».

واتسمت المباراة بالقوة والإثارة على مدار شوطيها، حيث صادف لاعبو فولفسبورج سوء حظ بالغ ليخرج الفريق من الدور قبل النهائي للمرة الثانية على التوالي، بعدما خرج من نفس الدور أمام بايرن ميونيخ العام الماضي، ويفشل في التأهل للمباراة النهائية للمرة الثانية منذ خسارته صفر- 3 أمام بوروسيا مونشنجلادباخ في نهائي البطولة عام 1995. وتعد هذه الخسارة هي الثانية التي يتلقاها فولفسبورج من بوروسيا دورتموند خلال عشرة أيام، بعدما خسر 1-2 على نفس الملعب في الدوري الألماني (بوندسليجا) في الخامس من أبريل الجاري. (دورتموند - أ ف ب، د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا