• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رأى أن دول الخليج هي القادرة على منافسة الشرق

الياباني سوزوكي: عرضنا مشروعنا لتطوير آسيا والبعض خاف من تطبيقه!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

سيدني (الاتحاد)

أكد الياباني سوزوكي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الياباني، ومسؤول الاحتراف السابق بالاتحاد الآسيوي رئيس لجنة الدوريات المحترفة بآسيا، أن اليابان حاولت القيام بمبادرة تسهم من خلالها بمساعدة قارة آسيا على التطور، وذلك عندما بدأت في فرض مشروع الاحتراف الآسيوي قبل 8 سنوات مضت، ولكن للأسف خافت عدة دول أن تسير على الوصفة اليابانية لأسباب غير معروفة، على حد وصفه.

وألمح إلى أن الطريق الوحيد لرفع المستوى الفني للعبة في القارة الصفراء، هو بالاهتمام بالقاعدة من الناشئين والمراحل السنية من جانب، بالإضافة إلى الاهتمام بزرع ونشر ثقافة الاحتراف في المجتمع. وأوضح سوزوكي أن الاحتراف ليس مجرد كلمة، بل هو أسلوب حياة يجب أن يشارك فيه المجتمع بالكامل.

وعن وضع اللاعب الآسيوي في القارة قال: «إعداد اللاعب الآسيوي وإقناع الأندية العالمية به أمر صعب للغاية، ولا يتحقق إلا في حالات محدودة».

وفجر سوزوكي مفاجأة من العيار الثقيل عندما أكد أن اليابان تحملت نفقات تخطت حاجز الـ 100 مليون دولار خلال عدة سنوات من أجل إرسال لاعبيها لتجارب إعاشة خارجية في دول أوروبية ولاتينية، وقال: «أرسلنا لاعبين إلى أندية ومراكز تطوير كرة القدم في أوروبا وأميركا اللاتينية، وخاصة البرازيل، وقد تسبب ذلك في خلق جيل مؤهل خاض تجارب احترافية ونجح فيها».

وعن إمكانية تكرار التجربة اليابانية قال: «الأمر صعب، لكن بشكل عام أرى أن دوريات دول الخليج هي الأكثر قدرة على تكرار التجربة اليابانية، لو تمسكت بالاحتراف الحقيقي، وسمحت للاعبيها بالاحتراف الخارجي ولو على سبيل خوض تجارب إعاشة لتطوير المستوى». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا