• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

علي بن الحسين يدعو إلى الشفافية في «الفيفا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

ملبورن (أ ف ب)

دعا الأمير الأردني علي بن الحسين المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم بمواجهة الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر أن يكون الاتحاد الدولي «الفيفا» أكثر شفافية. وقال الأمير علي لوكالة الصحافة الأسترالية «أي أي بي»: «يميل الاتحاد الدولي إلى أن يكون منظمة غير شفافة، لكنها اللعبة الأكثر شعبية في العالم، وينبغي أن نكون منفتحين ونعمل مع الجميع».

وعن الأصوات المحتمل أن ينالها من قبل الاتحادات الوطنية، قال الأمير علي: «لا أفكر الآن بعدد الأصوات، لدينا أشهر قليلة قبل الانتخابات، لكني واثق بأنهم أشخاص محترمون سيصوتون لما يرونه في مصلحة كرة القدم». وجدد الأمير علي طلبه بنشر التحقيق الكامل للأميركي مايكل جارسيا في مزاعم فساد حول منح ملفي مونديالي روسيا 2018 وقطر 2022.

ورفع الأمير الأردني راية التحدي في وجه بلاتر بعد إعلانه رسمياً عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 29 مايو المقبل في زيوريخ والتي ترشح لها أيضاً الفرنسي جيروم شامباني، لكنه يلقى رفضاً رسمياً من القيادات الرياضية في آسيا، وخصوصاً الشيخ الكويتي أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، والشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني.

يذكر أن الأمير علي تولى خلال السنوات الخمس عشرة الماضية مناصب قيادية عديدة في مختلف المجالات المتعلقة بكرة القدم، منها رئيس الاتحاد الأردني، رئيس اتحاد غرب آسيا، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي، ونائب رئيس الاتحاد الدولي «الفيفا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا