• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

برنامج «مهارات الحياة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

سعدت بالمشاركة ومتابعة فعاليات برنامج «مهارات الحياة»، وتابعت إسهام معهد التكنولوجيا التطبيقية ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، وقد أعجبني المعهد، وكان نشاطاً جميلاً، وتعلمنا أشياء جميلة ومذهلة، وأشكر كل الأساتذة، ومدير المعهد، وفعلاً لقد كان هذا البرنامج جميلاً وممتعاً.

وتعكس فعاليات برنامج «مهارات الحياة» الذي شهدته العاصمة مؤخراً، اهتمام مختلف الجهات في الدولة للارتقاء بالمستوى العلمي والعملي للطلاب في مراحل التعليم كافة، وقد تجلّى ذلك بوضوح عبر تلك المبادرة العلمية الناجحة التي نظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، بالتعاون مع معهد التكنولوجيا التطبيقية، ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني.

يذكر أن برنامج «مهارات الحياة»، يطرح في عطلتي الربيع والصيف من أجل طلاب المدارس في مراحل التعليم كافة، وليس مقصوراً على طلاب المرحلة الثانوية فقط، كما يعتقد البعض.

ويتضمن أهدافاً عدة، منها تشجيع الطلاب على إنشاء علاقات وصداقات جديدة في بيئة تعليمية ثقافية داعمة ومشجعة تركز على التعليم من خلال الترفيه.

وغرس قيم حياتية كالعمل الجماعي وتحمل المسؤولية عبر مهام يومية وأنشطة وسط بيئة تعليمية صحية. وبناء شخصية الفرد وتعزيز الثقة بالنفس، بالإضافة إلى مجموعة من المهارات المختلفة من خلال مجموعة من الرياضات وورش العمل والأنشطة الثقافية. وكذلك جعل كل يوم من أيام المعسكر بمثابة تجربة جديدة ومغامرة شائقة، لجذب الطلاب نحو البرامج والمعاهد التقنية والمهنية الموجودة بالدولة.

إلهام محمد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا