• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

«الصحة» توقع مذكرة لتعزيز الوقاية من الأمراض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يونيو 2017

دبي (الاتحاد)

وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مذكرة تفاهم مع شركة «سانوفي» لتعزيز استراتيجيات الوقاية من الأمراض غير المعدية في الدولة. وتهدف هذه المبادرة التعاونية، برعاية الدكتور محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، إلى تطوير برامج تعزز مهارات الكادر الطبي، وإقامة أنشطة للتوعية الصحية على مستوى الدولة، والارتقاء بمستوى التعليم والتدريب بمجال اقتصاديات الدواء.

وجرى التوقيع على المذكرة في ديوان الوزارة بدبي، بحضور العلماء، حيث وقع من جانب الوزارة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية والصحة العامة، ومن طرف شركة سنوفي جان بول شوير، رئيس ومدير عام الشركة بمنطقة الخليج.

وأشار الدكتور حسين الرند عقب التوقيع إلى «التزام الوزارة بتقديم خدمات صحية متميزة لمجتمع دولة الإمارات، وفقاً للمعايير العالمية الرعاية الصحية ذات الجودة الفائقة، بالإضافة إلى دورها الوطني والرائد في وضع السياسات الصحية، استناداً إلى البحث العلمي والعملي وتطوير المعايير والأطر التنظيمية، وتوفير وسائل العلاج والوقاية من الأمراض والأوبئة، حيث تمثل الأمراض غير المعدية خطراً على صحة المجتمع، ويمكن الحد من حدوثها بصورة كبيرة في حال تطبيق التدخلات الوقائية والعلاجية بفاعلية. وتسهم علاقات التعاون مع القطاع الصحي الخاص دوراً داعماً في تحقيق أهدافنا بمجال الرعاية الصحية».

.. وتفاهم لتنمية الصناعات الدوائية مع «جافزا»

دبي (الاتحاد)

وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع قطاع سياسة الصحة العامة والتراخيص مذكرة تفاهم مع المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا»، التابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية لتطوير الصناعات الدوائية والمستحضرات الصيدلانية والوسائل الطبية؛ نظراً لأثرها الإيجابي على حماية الصحة العامة، وكذلك لبعدها الاقتصادي الاستراتيجي، ومساهمتها في دعم تنافسية الدولة على المستوى العالمي. ووقعت المذكرة في المقر الرئيس لـ«جافزا» الدكتور أمين حسين الأميري وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص رئيس اللجنة العليا للتراخيص الصيدلانية في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ومحمد المعلم المدير التنفيذي لـ«جافزا» ونائب الرئيس الأول والمدير العام في موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات، وبحضور كبار المسؤولين من الجانبين. وأكد سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، أن هذه المذكرة تعتبر خطوة متقدمة لتعزيز تنافسية الصناعات الدوائية التي تعد إحدى الصناعات المستهدفة في استراتيجية دبي الصناعية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وأكد الدكتور أمين الأميري أهمية مذكرة التفاهم مع المنطقة الحرة لجبل علي التي تأتي في سياق تأطير العلاقة بين المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية كشريك استراتيجي فعال نحو تعزيز تنافسية الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا