• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أطلقته جواهر القاسمي ضمن مبادرات «نماء» للارتقاء بالمرأة

مجلس «إرثي».. سفير الإمارات للحرف التقليدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يوليو 2016

الشارقة (الاتحاد)

اعتمدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، رسمياً إطلاق مجلس «إرثي» للحرف التقليدية، أحد مبادرات مؤسسة «نماء»، ليباشر مهامه في دعم وتمكين النساء العاملات في مجال الحرف التقليدية، والتعريف بإبداعاتهن وتسويق منتجاتهن داخل دولة الإمارات وخارجها.

يعمل مجلس «إرثي»، من خلال برامجه ومبادراته المتنوعة، على تشجيع النساء الحرفيات على تطوير أعمالهن وتسويقها، إضافة إلى تفعيل دور المرأة والارتقاء به، وتعزيز فرصة مشاركتها في القطاعات الاقتصادية والمهنية والاجتماعية من خلال المبادرات التي يتم تنفيذها داخل الدولة وخارجها.

النهوض بالحرف التقليدية

وقالت أميرة بن كرم، نائب رئيس مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة، رئيس مجلس سيدات أعمال الشارقة: «يسعدنا الإعلان عن انطلاق مجلس «إرثي» للحرف التقليدية بعد اعتماد سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، للنظام الأساسي للمجلس، والذي لن تقتصر مهامه على دعم وتمكين المرأة في دولة الإمارات فحسب، بل سيشمل عمله منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وجنوب آسيا».

وأشارت بن كرم إلى أن مجلس «إرثي» يشكل جزءاً من رؤية مؤسسة «نماء» الهادفة إلى النهوض بدور المرأة وتقديرها والاعتراف بالجهود التي تبذلها في سبيل إحياء الحرف اليدوية والمحافظة عليها، مضيفة أن المجلس سيعمل على النهوض بالحرف التقليدية وتطويرها بما يتناسب مع خطوط الموضة المعاصرة، من خلال العمل مع السيدات الحرفيات، ومساعدتهن على إدخال ودمج التقنيات الحديثة والممارسات العالمية التي تسهم في فتح أسواق جديدة لمنتجاتهن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا