• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

حجز 98 سيارة تنقل الركاب من دون ترخيص في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 يونيو 2017

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع مركز النقل المتكامل وشرطة أبوظبي «شرطة النقل» حملة استهدفت محاصرة ظاهرة استخدام بعض أفراد المجتمع سياراتهم الخاصة في نقل الركاب بين المدن والضواحي من دون ترخيص من الجهات المختصة، وذلك في مدينة الوثبة والمناطق المجاورة.

وأكدت البلدية أن هذه الظاهرة بدأت في الانتشار، الأمر الذي يتسبب في آثار خطيرة على صحة وسلامة مستخدمي هذه السيارات المجهولة، وغير المرخصة، معربة عن أملها في مساعدة ومساندة أفراد المجتمع للبلدية والجهات المختصة في القضاء على هذه الظاهرة السلبية والخطيرة من خلال التبليغ الفوري عن الأشخاص الذين يرتكبون هذه المخالفة الجسمية، وتفعيل قيم المسؤولية المجتمعية التي تحث على أهمية مواجهة الظواهر السلبية، خصوصاً التي تتسبب في آثار خطيرة على صحة وسلامة المجتمع.

وأشارت البلدية إلى أنها نجحت وشرطة أبوظبي خلال الحملة في حجز 98 سيارة مخالفة، ونقلها إلى شبك الحجز تمهيداً لعرض مالكيها على الدوائر القضائية المختصة لتطبيق القانون الخاص بمزاولة النشاطات غير المرخصة.

وأكدت البلدية أنها حرصت أثناء الحملة على توعية الجمهور بأهمية الابتعاد عن استخدم سيارات الأجرة غير المرخصة وغير التابعة إلى الجهات المعروفة والمؤسسات الوطنية لما لذلك من خطورة شديد عليهم، والالتزام باستخدام سيارات الأجرة المعروفة والتي تحمل لوحات رسيمة وعلامات معتمدة تدل على أنها مرخصة للعمل كسيارات أجرة.

وأوضحت البلدية أنها تعمل على مواجهة هذه الظاهرة استناداً لإجراءات قانونية متضمنة في القانون رقم (2) لسنة 2012 بشأن الحفاظ على المظهر العام والصحة والسكينة العامة في إمارة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا