• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المطالبة بتسريع إنجاز الممشى الرياضي بكورنيش رأس الخيمة

عودة الجمهور للمناطق المفتوحة عقب استقرار الطقس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

شهدت إمارة رأس الخيمة خلال اليومين الماضيين إقبالاً كبيراً من الأهالي والمقيمين على الأماكن المفتوحة بعد استقرار الأحوال الجوية التي اضطرت عدداً كبيراً منهم لعدم ترك منازلهم يوم الخميس الماضي، فيما طالب عدد منهم بتسريع انجاز الممشى الرياضي. وأسهم انخفاض درجات الحرارة في خروج الأهالي للأماكن المفتوحة والحدائق والكورنيش لقضاء إجازة نهاية الأسبوع، حيث استغل كثير من الأسر عطلة المدارس في تنظيم العديد من رحلات التخييم وزيارة بعض الأماكن السياحية في الإمارة كجبل جيس ومنطقة خت وغيرهما.

كما شهد كورنيش القواسم الواقع في قلب مدينة رأس الخيمة والممتد على طول 4 كيلومترات زحاماً شديداً من الأسر التي باتت تفضله نظراً لتوفر الكثير من المتطلبات والمرافق التي تناسب هذه الأسرة، إلى جانب توفر الأماكن الخاصة بألعاب الأطفال.

إلى ذلك طالب مرتادو الكورنيش سرعة انجاز الممشى الرياضي الذي تم الإعلان عنه مؤخرا بطول 1800متر وذلك ليكون موازياً للمشى الحالي الذي يشهد زحاماً شديداً خاصة في الفترة المسائية.

وقال أحمد عبدالله أحد مرتادي الكورنيش إن تنفيذ الممشى الجديد سيفيد الكثير من ممارسي رياضة المشي كون الممشى الحالي غير مناسب خاصة لكبار السن نظراً لصلابة أرضيته، لافتاً إلى أن قرار تخصيص الممر الأوسط في الكورنيش لإنشاء الممر الرياضي من قبل دائرة الأشغال قرار مفيد للرياضيين ولهواة المشي. وأكد أن الوعي بأهمية الرياضة ساهم في خلال السنوات الماضية في زيادة عدد ممارسي المشي في العديد من مناطق الإمارة. وقال علي محمد: أحرص أنا وأسرتي على قضاء جزء كبير من العطلة الأسبوعية على كورنيش القواسم كونه أحد الأماكن الطبيعية الأجمل حيث يمزج بين المساحات الخضراء والبحر والأماكن الترفيهية للأطفال، إلى جانب توفير أماكن ممارسة الرياضية خاصة رياضات المشي وركوب الدراجات والتي باتت تحظى بإقبال كبير خاصة من الأسر التي بإمكانها استقلال دراجة واحدة والمشاركة في قيادتها، إلى جانب الأماكن الترفيهية الخاصة بالأطفال، لافتاً إلى أن الاهتمام المتزايد بالكورنيش من قبل الجهات الحكومية ساهم في تحسين جميع الخدمات المقدمة، مشيراً إلى أن توفر تشكيلة من المطاعم والمحال التجارية القريبة من الكورنيش ساهم في قضاء الأسر لوقت طويل على هذا المرفق الحيوي والمهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض