• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الشرطة تحذِّر من إقامتها عشوائياً دون الرجوع للجهة المعنية

45 مطباً جديداً في شوارع وطرقات رأس الخيمة للحد من الحوادث المرورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

هدى الطنيجي

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

قال العقيد أحمد الصم النقبي رئيس قسم الهندسة المرورية في إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة رئيس لجنة المطبات، أن اللجنة التي تشكلت منذ بداية العام الحالي تمكنت من إقامة 45 مطبا جديدا حتى الآن، 39 منها صغيرة و6 مطبات كبيرة الحجم مخصصة لعبور المشاة وذلك في مختلف المواقع والشوارع والمناطق السكنية وأماكن تجمعات العمال وغيرها.

وذكر أن الهدف من إقامة هذه المطبات يأتي لتحقيق الانسيابية المرورية التامة في حركة السير والمرور على مختلف المواقع وتجنب وقوع حوادث السير والعمل من خلالها على تفادي عرقلة السير والاختناقات والتكدسات المرورية المتواجدة في مواقع معينة من الإمارة.

جاء ذلك فيما تواصل «لجنة المطبات» في رأس الخيمة استقبال طلبات إزالة وإضافة الجديد منها في مختلف المواقع على المسارات والشوارع والمناطق السكنية وأمام المدارس وغيرها من الأماكن في الإمارة.

وتعمل اللجنة المشتركة المكونة من فريق إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة ودائرة الأشغال والخدمات العامة وإدارة التخطيط والمساحة في دائرة بلدية رأس الخيمة، الإشراف على الطلبات المقدمة والتوجه نحو التحقق من مواقع تواجدها قبل البدء في إقامتها أو إزالتها للتعرف على مدى حاجة الموقع إلى ذلك ومساهمته في تحقيق الانسيابية المرورية التامة.

وأشار العقيد النقبي إلى أن قرار إقامة أو إزالة المطبات لا يتم تنفيذه إلا بعد موافقة كافة الجهات المعنية في ذلك وبعد إقامة دراسة فنية متأنية لها، حيث انه في بعض الأحيان يتم تقديم طلب فوري وسريع لإقامة البعض منها بناء على احتياج المنطقة لها، منها التي تشهد وقوع حوادث السير والمرور عليها بكثرة خاصة بعد الرجوع إلى الإحصائيات المرورية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض