• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  01:23    رويترز عن مسؤول محلي: 15 قتيلا بتفجير انتحاري استهدف مسجدا في نيجيريا        01:43    الكرملين: الشعب السوري وحده هو من يقرر دور الأسد في المستقبل        01:46    الكرملين: بوتين والأسد ناقشا السبل المحتملة لتحقيق تسوية سياسية في سوريا        01:54    رئيس الاركان الروسي يؤكد ان "المرحلة النشطة من العملية العسكرية في سوريا تشارف على الانتهاء"        01:56    الكرملين: بوتين يطلع العاهل السعودي على اجتماعه مع الأسد        02:16    رئيس البرلمان الألماني يدعو الأحزاب إلى تقديم تنازلات لتشكيل الحكومة    

نظمته غرفة دبي بحضور الرئيس أناستاسياديس

الملتقى الإماراتي - القبرصي يستعرض فرص الاستثمار المشترك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 أبريل 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

أكد فخامة نيكوس أناستاسياديس، رئيس جمهورية قبرص رغبة بلاده في إنشاء شراكات استراتيجية اقتصادية مع دولة الإمارات، تؤسس لمستقبل من التعاون الثنائي في مختلف المجالات الاقتصادية، مشيراً إلى إن تنظيم ملتقى الأعمال الإماراتي- القبرصي مؤشر حقيقي على الرغبة المشتركة بتطوير العلاقات بين الإمارات وقبرص.

وأشار فخامته إلى وجود علاقات تاريخية تربط بين الدولتين، وضرورة البناء على هذه الأسس للارتقاء بمستوياتها، مشيراً إلى وجود فرص للتعاون المشترك في قطاعات التجارة والطاقة والعقارات والشحن البحري والابتكار والسياحة، مؤكداً ان الاكتشافات الحديثة للغاز الطبيعي في قبرص تفتح آفاقاً واسعة للتعاون في قطاع الطاقة بين قبرص ودولة الإمارات.

جاءت كلمة الرئيس القبرصي خلال منتدى الأعمال الإماراتي- القبرصي الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة دبي أمس بالتعاون مع كل من غرفة تجارة والصناعة ووزارة الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة القبرصيتين في فندق جراند حياة بدبي.

وأكد فخامته التزام بلاده بتوفير كل التسهيلات لجذب الاستثمارات الخارجية المباشرة، مشيراً إلى ان ذلك يمثل أولويةً لحكومته، حيث شرعت الحكومة باتخاذ عدة إجراءات تهدف لخفض البيروقراطية، وتشجيع ممارسة الأعمال في قبرص، ومنها تسريع الإجراءات واستخراج التصاريح اللازمة، لافتاً إلى ان الاتحاد الأوروبي أشاد بقبرص كنموذجٍ للتعافي الاقتصادي.

ودعا المستثمرين إلى الاستفادة من المزايا التي تتمتع بها بلاده ومنها عضويتها في الاتحاد الأوروبي، وكونها منفذاً إلى السوق الأوروبية، مشيراً إلى وجود ضرائب منخفضة، وشبكة واسعة ومتشعبة من اتفاقيات منع الازدواج الضريبي، واقتصاد قائم على الخدمات، مما يسهل توسع الشركات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وحتى دول الخليج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا