• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تجربة النظام على 5000 طالب تمهيداً لتعميمه لاحقاً

الحمادي: تطبيق الاختبارات الوطنية في مدارس الثانوية العامة قريباًً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 أبريل 2015

دينا جوني

دينا جوني (دبي)

أعلن معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم بأن الوزارة تتجه إلى استبدال نظام الثانوية العامة في المدارس الحكومية والخاصة على اختلاف مناهجها بنظام الاختبارات الوطنية على مستوى دولة الإمارات، والمعمول به في العديد من دول العالم.

وبدأت فعلاً الوزارة مؤخراً بتجربة النظام الجديد على نحو خمسة آلاف طالب، وستعمل تدريجياً على زيادة هذا العدد سنوياً استعداداً لتعميمه عندما يصبح الميدان التربوي جاهزاً لتطبيقه بالكامل.

وقال معاليه في لقاء مع الصحفيين: إن الاختبارات الوطنية ستكون عبارة عن معايير موحّدة ومهارات محددة تضعها الوزارة بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، والجامعات، وغيرها من الجهات التعليمية، لتكون الإطار الذي تضع ضمنه المدارس امتحاناتها وفق ما يناسب منهجها الدراسي، ويأتي ذلك توضيحاً لما تردد سابقاً عن انفصال مجلس أبوظبي للتعليم بنظام ثانوية عامة خاصة به، بمعزل عن الوزارة.

وأشار إلى أن الهيئة الوطنية للمؤهلات قد حددت المهارات التي يجب أن يتمتع بها كل طالب يتخرج من الثانوية العامة في الدولة، والتي بناء عليها يجب على جميع المدارس في الدولة صياغة مناهجها وامتحاناتها الالتزام بها.

وأكد أن اعتماد الاختبارات الوطنية لن يلغي الامتحانات النهائية الخاصة بكل مدرسة وكل منهج دراسي، لكن عليهم الالتزام بالمعايير التي تحددها الوزارة، بما يرسّخ الثقة بشهادة الثانوية العامة الصادرة عن دولة الإمارات. ... المزيد

     
 

جوده التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة

أبارك جهود شيوخ الإمارات على العمل الدؤوب في سبيل الوصول إلى العالميه والدول المتقدمه في التعليم واهنئ الوزير المحترم على جهوده ونحن نتمنى لدولة الإمارات العربية المتحدة كل تقدم ورقي وازدهار

هاني إبراهيم الشحات | 2015-04-05

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض