• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ختام بطولة الإمارات لجمال الخيول العربية

«مياسة الهواجر» بطلة كأس زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 يناير 2016

محمد حسن (أبوظبي)

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، اختتمت امس الأول فعاليات بطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيول العربية التي نظمتها جمعية الخيول العربية الأصيلة على ميدان قفز الحواجز العشبي بالنادي باستعراض رائع من الخيول التي تنافست على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، وسط مشاركة 406 جياد تمثل 120 اسطبلاً وبلغت إجمالي جوائزها المالية 4.5 مليون درهم، وهي الأكبر على مستوى بطولات الجمال في الشرق الأوسط.

وتخلل البطولة تكريم الفائزين بكأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي اقيم برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية وفازت به الفرس «مياسة الهواجر» لمربط ألياه للخيول العربية، وقدمت جائزة الفوز لارا صوايا.

وفي كأس الإمارات نال اللقب «دي سراج» لمربط دبي للخيول العربية، وقام بتقديم الجائزة سلطان عودة ممثل الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق.

حضر فعاليات ومنافسات اليوم الختامي الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، وعصام عبدالله مدير جمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة، مدير عام البطولة، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وعدد كبير من الملاك والمربين من داخل الدولة، وجمهور غفير من عشاق الخيل والجمال استمتعوا باستعراض الخيول البطلة، وتخلل الختام عروض من الفرقة الموسيقية العسكرية.

تضمن اليوم الختامي عروضاً باهرة لعدد من خيول المرابط التي تعد من أجمل الخيول العربية الأصيلة في العالم التي حققت ألقابا عززت الرصيد الذهبي البرّاق في سجلات المربط هذا العام، إضافة إلى عدد من الأمهار والمهرات الحديثة الولادة التي تنحدر من سلالات ذات سجلات ناصعة في البطولات العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا