• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

السجن 7 سنوات للقيادي السلفي حازم أبو إسماعيل لإدانته بالتزوير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 أبريل 2014

يو بي أي

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، بالسجن المشدّد لمدة 7 سنوات على القيادي السلفي حازم أبو إسماعيل، لإدانته بتهمة التزوير في محررات رسمية.

وحكمت هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، بنهاية جلسة عقدتها اليوم، بمعهد أمناء الشرطة في منطقة طُرة بالقاهرة، على القيادي السلفي البارز حازم أبو إسماعيل بالسجن المشدّد لمدة 7 سنوات، لثبوت إدانته في تزوير محررات رسمية أقرّ فيها بحمل والدته الجنسية المصرية وحدها على خلاف الحقيقة.

وكانت اللجنة القضائية العُليا للانتخابات الرئاسية قدمت بلاغاً ضد أبو إسماعيل، مضمونه أنه قدم، خلال الانتخابات الرئاسية التي جرت عام 2012، أوراق ترشّحه للانتخابات وبينها إقرار يفيد بعدم حمل أيّاً من والديه جنسية أجنبية وأنهما يتمتعان بالجنسية المصرية فقط، فيما ثبت أن والدته كانت تحمل الجنسية الأميركية إلى جانب المصرية.

وأمر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة المستشار مصطفى خاطر، في 18 يوليو 2013، بحبس أبو إسماعيل احتياطياً على ذمة التحقيقات في القضية، وثبت من التحقيقات صحة الاتهام الموجه لأبو إسماعيل بأنه قام بالتزوير في محررات رسمية، فقام النائب العام المستشار هشام بركات بإحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية حيث تم تداول القضية حتى صدر الحكم فيها اليوم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا