• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

26 ألفاً يختارون الاستثمار في الإمارة

57 مليار درهم ضختها 149 جنسية في عقارات دبي خلال النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

كشفت دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن الاستثمارات التي ضخت خلال النصف الأول من عام 2016 بلغت 57 مليار درهم ضخها 149 جنسية، عبر ما يزيد على 26 ألف مستثمر اختاروا دبي وجهة لاستثماراتهم، بحسب بيان أمس.

وقال سلطان بطي بن مجرن، المدير العام للدائرة «ل تمكنت عقارات دبي من المحافظة على جاذبيتها هذا العام، بل برزت واحدة من أفضل الوجهات الاستثمارية في العالم، خاصة في ظل تراجع بعض الاقتصادات الإقليمية والتحديات الخطيرة التي تواجهها دول أخرى حول العالم. إن تنوع قاعدة المستثمرين يعكس جودة المنتج الذي يقدمه القطاع العقاري في دبي، والثقة التي يوليها المستثمرون للمناخ الاقتصادي الوطني».

وبلغ إجمالي قيمة استثمارات المشترين من مواطني الإمارات ودول مجلس التعاون 22 مليار درهم ، من خلال 8 آلاف عملية استثمارية، حيث تمكن مواطنو الدولة من الحفاظ على الصدارة واستحواذهم على المرتبة الأولى بين المستثمرين الخليجيين من حيث العدد والقيمة. ويشير التقرير إلى أن 4543 مستثمراً مواطناً ضخوا 14.5 مليار درهم.

وجاء مواطنو المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية بواقع 1946 استثمارا تجاوزت قيمتها أكثر من 4 مليارات درهم. وحل الكويتيون في المرتبة الثالثة من خلال 743 عملية استثمارية تجاوزت قيمتها المليار درهم، وتبعهم في الترتيب مواطنو قطر وسلطنة عمان ومملكة البحرين على التوالي.

بلغ إجمالي قيمة الاستثمارات العربية في سوق دبي العقاري أكثر من 7 مليارات درهم وذلك من خلال 7577 عملية استثمارية، أجراها مستثمرون ينتمون إلى 16 جنسية. وجاء الأردنيون في المرتبة الأولى من حيث عدد وقيمة الاستثمارات بواقع 765 عملية زادت قيمتها على 1.5 مليار. وحل المصريون في المرتبة الثانية من خلال 710 مستثمرين ضخوا أكثر من 1.37 مليار درهم، أما اللبنانيون الذين احتلوا المرتبة الثالثة من خلال 423 استثمارا، فقد بلغ حجم استثماراتهم أكثر من مليار درهم. وبلغ إجمالي قيمة استثمارات المشترين من الأجانب أكثر من 28 مليار درهم خلال الفترة المشمولة في هذا التقرير، وذلك بعد إجرائهم 14314 عملية استثمارية لمستثمرين ينتمون إلى 127 جنسية. واحتل المستثمر الهندي المركز الأول بين المستثمرين الأجانب من حيث العدد والقيمة، حيث حقق المستثمرون الهنود 3656 عملية استثمارية بقيمة تجاوزت 7 مليارات درهم. وجاء في المرتبة الثانية من حيث القيمة، المستثمر البريطاني ب 2,010 عملية بحجم استثمارات ناهز الأربعة مليارات درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا