• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تنفذها دائرة الأشغال ضمن خطتها خلال 2014

طرق جديدة في رأس الخيمة العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

صبحي بحيري (رأس الخيمة) - تعتزم دائرة الأشغال والخدمات العامة برأس الخيمة، اعتماد خطتها السنوية للمشروعات التي تعتزم تنفيذها العام الجديد 2014، والتي ستشمل إنشاء طرق جديدة، وتطوير عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية في معظم مناطق الإمارة، بحسب أحمد الحمادي مدير عام الدائرة.

وأشار الحمادي إلى أن الخطة سترى النور خلال الأيام القليلة المقبلة، لافتاً إلى أن الأشهر الثلاثة الماضية، شهدت تنفيذ 8 مشروعات، انضمت إلى عدد من المشروعات الحيوية التي جرى تنفيذها بمعظم أنحاء الإمارة.

وقال الحمادي: إن الربع الأخير من العام الماضي شهد تسليم عدد كبير من المشروعات التي تم إنجازها في زمن قياسي، حيث تم إنهاء بعض المشروعات قبل المدة المقررة لها.

إلى ذلك، قال تقرير أصدرته الدائرة: إن آخر المشروعات التي تم إنجازها في الإمارة كان تطوير الطريق الواصل بين دوار اللؤلؤة مقابل جسر رأس الخيمة وحتى متحف الإمارة، حيث تم تنفيذ مواقف للسيارات مقابل مدرسة القاسمية القريبة من الدوار، إضافة لتنظيم حركة مرور المركبات وإقامة دوار جديد مقابل المتحف.

وأشار التقرير إلى أنه تمّت صيانة كورنيش رأس الخيمة القديم في المسافة من دائرة الأراضي والأملاك حتى السوق الكويتي، حيث تم تطوير الكورنيش بعد أن تسربت كميات كبيرة من المياه من أسفل الرصيف إلى الشارع العام؛ ما استوجب إزالة الرصيف الحالي واستبداله بآخر باعتبار أن الكورنيش القديم متنفس لمئات الأسر.

وقال: إنه تم الانتهاء من مشروع وصلة طريق الساعدي القريبة من مركز تحصيل مرور الشاحنات إلى سلطنة عمان حيث تم تحسين الطريق بعد صيانته ورفع شروط السلامة المرورية عن طريق تنفيذ طريق بطول 3.5 كيلو.

ونوه إلى أن مشروع مواقف السيارات التابعة للجامعة الأميركية برأس الخيمة بات قادراً على استيعاب 500 سيارة، وقضى تماماً على الزحام المروري في هذه المنطقة، إلى جانب تركيب أنابيب بقطر 4 بوصات تحت المواقف الجديدة لتركيب كابلات الإنارة في المستقبل.

ووفقاً للتقرير، فقد شملت المشروعات خلال الأشهر الثلاثة الماضية تطوير الساحات الداخلية لنادي رأس الخيمة الرياضي بما يضمن تسهيل الوصول إلي الملاعب الداخلية من خلال تنفيذ طرق ومواقف للسيارات من خلال تنفيذ أعمال التبليط والرصف وتركيب البوابات وغيرها من الأعمال الإنشائية.

ولفت التقرير إلى التحسين وتطوير أجزاء من مرافق نادي الإمارات الرياضي، فيما أشار إلى تطوير أجزاء من مرافق نادي الإمارات قبل انطلاق بطولة كأس العالم للناشئين التي استضافتها الدولة في نوفمبر الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض