• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تسجيلات جديدة لمحاولة اغتيال أردوغان ليلة الانقلاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يوليو 2016

وكالات

أظهرت اليوم السبت، تسجيلات جديدة لكاميرات المراقبة، لحظات وصول انقلابيين تابعين لمنظمة «فتح الله جولن» إلى الفندق الذي كان يقيم فيه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في 15 يوليو، في منطقة مرمريس بولاية موجلا غربي البلاد، لاغتياله في إطار محاولة الانقلاب الفاشلة.

وحصلت وكالة أنباء الأناضول التركية على تسجيلات لكاميرات مراقبة تابعة لفندق قريب من مكان إقامة الرئيس أردوغان، حيث تُظهر تقدم الانقلابيين عبر طريق ساحلي باتجاه الشارع الرئيسي في منطقة «توربان»، بعد اشتباكات مع الحرس الرئاسي.

وتظهر التسجيلات 22 جنديًا من الانقلابيين مجهّزين بعتاد كامل وهم يراقبون محيط المنطقة بين الحين والآخر عبر مناظير وأجهزة ليزر موضوعة على الأسلحة الموجودة بحوزتهم.

يذكر أنه تم إحباط محاولة الانقلاب التي قامت بها عناصر من الجيش التركي يوم الجمعة الخامس عشر من الشهر الجاري بعد ساعات قليلة من القيام بها.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء، اليوم، أن أردوغان، أمر بإغلاق أكثر من 1000 مدرسة خاصة وتمديد الفترة المسموح بها لاحتجاز المشتبه بهم دون اتهامات في أول مرسوم يوقعه منذ إعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر.

كما أعلن أردوغان حالة الطوارئ في وقت متأخر، الأربعاء، قائلا إنها ستتيح للسلطات القضاء على أنصار محاولة الانقلاب الفاشلة بسرعة وفعالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا